fbpx

الأردن يحبط مجددا محاولة لتهريب المخدرات من سوريا

أعلن الأردن احباط محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص وتهريب كمية من المخدرات من سوريا إلى الأراضي الأردنية.

وذكرت القيادة القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان، اليوم، السبت، أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات أحبطت، فجر اليوم، محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص وتهريب كمية من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وتحدث المصدر عن تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري، وأضاف أنه بعد تفتيش المنطقة ضبطت كميات من 362 “كف من الحشيش” (ما يعادل نحو 73 كيلوغرامًا) وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

أخبار ذات صلة: في زمن آل الأسد وحزب الله.. سوريا باتت دولة مصنعة ومصدرة للمخدرات حول العالم

وأكدت السلطات الأردنية أن المنطقة العسكرية الشرقيه ستتعامل مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب أخرى.

وتتكرر محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية من سوريا، إذ ضبطت القوات الأردنية في المنطقة الشمالية، في تشرين الثاني الماضي أربعة محاولات تهريب مواد مخدرة.

شاهد: وثائقي “القبضة السرية”.. حزب الله وتجارة المخدرات

وخلال الشهر ذاته أعلن الأردن ضبط أكثر من 400 كيلوغرامًا من الحيش و12 ألف حبة مخدرة من نوع “لاريكا” و12 ألفًا و17 حبة “جاليريكا” و60 ألف حبة “كبتاجون” وكيلوغرامين من مادة “كريستال” خلال محاولات التهريب.

ضبط 18 شحنة مخدرات أثناء تهريبها من سوريا 2020

وشهد العام 2020 شهد ضبط 18 شحنة مواد مخدرة في العديد من الدول العربية والأوروبية، جميعها قادمة من الأراضي السورية، و توزعت على ثمان شحنات في الأردن، وخمس شحنات في مصر، وواحدة في السعودية، إضافة لشحنة في الأراضي الإيطالية وأخرى في أرمينيا، بكمية بلغت 118 مليون و574 ألف و778 حبة مخدرة، وقرابة الـ 15 طناً من مادة الحشيش.

وبالنسبة للشحنة الأكبر عالميا فقط ضبطتها السلطات الإيطالية في الأول من تموز 2020، تحوي 84 مليون حبة “كبتاغون” بوزن 14 طناً، كانت مخبئة في ثلاث حاويات، في مرفأ ساليرنو في جنوب نابولي، كانت على متن باخرة وجهتها الأخيرة مدينة لوغانو السويسرية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع