fbpx
أخبار

أبناء السويداء بلبنان يطالبون السلطات السورية بإعادتهم. والفلتان الأمني مشكلة دون حلول

تستمر النداءات من شبان وعائلات السويداء التي لجأت سابقا إلى لبنان، من أجل إعادتها إلى سوريا خاصة في ظل الظروف التي يمر بها لبنان وتأثره  الكبير بأزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وتوجه تلك النداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكتب أحدهم: “نناشد السلطة السورية بفتح الحدود بسبب الأوضاع في لبنان لأن اللبنانيين بدأوا بإغلاق الطرقات في بيروت وضواحيها ونحن نعيش حياة مأساوية بسبب الأوضاع الاقتصادية ووباء كورونا.. ونتمنى أن يصل صوتنا قبل تسكير الطرقات وتعرضنا للمضايقات”.

وخدميا، تساءل أحد الأهالي عن سبب توفر الغاز بشكل جيد في السوق السوداء، بينما لا يستطيع المواطن الحصول عليها عن طريق المؤسسات التابعة للسلطة السورية إلا كل شهرين مرة.

وأضاف أن سعر الاسطوانة المنزلية وصل إلى عشرة آلاف ليرة سورية في السوق السوداء، وطالب السلطات بتوضيح الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الغاز للمواطنين بكميات وأسعار جيدة.

واشتكى بعض المواطنين من المشاكل التي تواجههم بما يخص “القروض” التي أخذوها قبل أزمة “كورونا، وقال أحدهم، إنه من المفترض أن يتم تأجيل تسديد القروض لمدة ثلاثة أشهر بسبب الأوضاع التي تعيشها سوريا، وذلك بقرار من السلطات السورية.

وتابع: “لكنني تفاجأت أن المصرف اتصل بي، وقال إن هناك غرامات مترتبة بسبب تأخير السداد، وعندما قلت له أن هناك قرارا حول الأمر، أجاب أنه لم يصل له أي شيء”.

وأضاف المواطن مشتكيا حول الوضع: “أنا أخذت قرض تجاري واشتريت سرفيس للعمل عليه ولكن بسبب أزمة كورونا لم أعمل والجميع يعرف الوضع، أرجو إيجاد حل لهذه المشكلة”.

من جهة أخرى تستمر عمليات السرقة في المحافظة، حيث يلجأ الأهالي لمواقع التواصل من أجل الإبلاغ عن سرقاتهم، مطالبين أي أحد رأها بالتواصل معهم، وقبل يومين أعلن أحد الشبان عن سرقة دراجة نارية له من منطقة ملح.

وفي حادثة أخرى قال أحد أبناء السويداء، إن سيارة “بك آب” لون كحلي أوقفها مجهولون وضروا السائق ومعاونه، وأجبروهما على ترك السيارة التي كانت محملة بالدجاج المذبوح بقوة السلاح.

وأشار إلى أن السيارة تعود لشخص يدعى “رائد عكوان” وكانت محملة بدجاج قادم من دمشق، كما لفت إلى سرقة سيارة نوع “فيرنا” لونها كحلي لشخص يدعى كما محمد الباروكي.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع