fbpx

أردوغان: نأمل بأن يصمد اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء عن أمله في أن يصمد وقف إطلاق النار في إدلب، والذي توصلت إليه بلاده مع روسيا قبل أيام.

وقال الرئيس التركي في الكلمة التي ألقاها أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان، “نجحنا في تطبيق اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في إدلب، ونأمل أن يصمد”.

وأكد أردوغان عزم بلاده على وقف خروقات نظام الأسد لوقف إطلاق النار “إن استدعت الضرورة”.

وسلّط في حديثه، الضوء على الأوضاع المأساوية التي تشهدها محافظة إدلب، من جراء هجمات النظام المستمرة، في حين انتقد المجتمع الدولي لعدم سعيه لإيجاد حل لما يجري في إدلب.

وطالب أردوغان المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولية “إيقاف لجوء النظام السوري للعنف والدماء، بهدف عرقلة تقدم الحلول السياسية”.

وتوصلت كل من تركيا وروسيا إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، دخل حيِّزَ التنفيذ منتصف ليل السبت – الأحد.

ولم يلتزم النظام باتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وتستمر قواته بقصف مدن وبلدات المحافظة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، في حين شهدت مدينة إدلب وريفها، قبل دخول الاتفاق حيز التنفيذ بيوم واحد، قصفاً عنيفاً ومكثفاً من قبل الطائرات الحربية، ما تسبّب بمقتل 20 مدنياً حتى اللحظة، بينهم أطفال ونساء، كما أصيب 97 آخرون.

وسبق وأن أعلنت روسيا عن موافقتها على وقف إطلاق النار في إدلب، مرات عديدة، لتعود وتخرقها بعد أيام وتستمر بهجماتها الجوية والبرية إلى جانب قوات النظام على مدن وبلدات المحافظة.

تلفزيون سورية

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع