fbpx
أخبار

أسعار البيض ترتفع في أسواق دمشق بشكل كبير

ما تزال أسعار المواد الغذائية تستمر بالارتفاع في مناطق السلطة السورية، والتي طالت البيض أيضا حيث وصل سعر الصحن إلى 13 ألف ليرة سورية.

ووصل سعر مبيع البيضة الواحدة في بعض المحال إلى 500 ليرة سورية، في حين نقلت صحيفة “الوطن” عن بعض أصحاب البقاليات قولهم، إنهم “كل يوم يشترون البيض بسعر جديد من تاجر الجملة الذي يقوم برفع السعر بشكل يومي”.

وأشاروا إلى أن “استهلاك الناس للبيض انخفض بشكل كبير نتيجة الغلاء، وباتت نسبة كبيرة منهم تشتري عند الضرورة بيضتين أو بيضة واحدة في بعض الأحيان”.

وأكد آخرون أنهم “عزفوا عن شراء البيض وبيعه في محالهم نتيجة غلاء سعره وعدم إقبال الناس على شرائه”.

وأوضح أصحاب محال بيع البيض بالجملة أن “مبيعاتهم من البيض انخفضت بشكل كبير نتيجة غلاء سعره، وأحياناً لا تتجاوز مبيعاتهم اليومية للمواطنين 10 كرتونات”.

وقال عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد إن “تكلفة كرتونة البيض عند المربي حالياً بحدود 9500 ليرة، وتكلفة البيضة الواحدة على المربي بشكل تقريبي 370 ليرة”. مؤكداً أن “إنتاج البيض قليل ويغطي الحاجة اليومية باعتبار أن الطلب قليل في ظل انخفاض الاستهلاك مع ارتفاع الأسعار وضعف القدرة الشرائية للمواطن”.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السلطة السورية، بدأت ببيع أسطوانة الغاز المنزلي خارج البطاقة الذكية بأسعار قريبة من أسعار السوق السوداء. في الوقت الذي تبيع فيه أسطوانة الغاز عبر البطاقة الذكية بـ 4200 ليرة سورية.

اقرأ: السلطة السورية تبيع الغاز المنزلي بأسعار السوق السوداء

وذكرت الوزارة في قرارها الصادر الأحد، أنها “حددت سعر أسطوانة غاز البوتان المنزلي سعة 10 كيلوغرام خارج البطاقة الذكية بسعر 30 ألفا و600 ليرة سورية، وأسطوانة الغاز الصناعي سعة 16 كيلوغرام خارج البطاقة الذكية بسعر 49 ألف ليرة”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع