أخبار

ألمانيا تصدر حكماً بالسجن المؤبد على لاجئ سوري

أصدرت محكمة مدينة شتوتغارت الألمانية في ولاية بادن فوتنبرغ والتابعة للمحكمة الإدارية العليا والخاصة بقضايا الإرهاب الحكم بالسجن المؤبد على لاجئ سوري لقيامه بإعدام عناصر تابعين لمليشيا أسد، بحسب صحفية “دي تسايت”.

وعن تفاصيل المحاكمة، قالت الصحيفة إن اللاجئ السوري والذي يدعى عبد الجواد 32 عاما، قام بإعدام عناصر من الشرطة والجيش التابعين لمليشيا أسد عام 2013 في مدنية الطبقة التابعة لمحافظة الرقة.

شاهد أيضاً : لهذا السبب يتم ترحيل اللاجئين السوريين في ألمانيا 

وأردفت الصحيفة نقلا عن الادعاء الألماني أن عبد الجواد أعدم حوالي 17 شخصا دون محاكمة، كما قام في وقت سابق بإعدام عنصرين آخرين تابعين لميليشيا أسد.

وأضافت الصحيفة أن عبد الجواد كان حينها ينتمي لتنظيم “جبهة النصرة” وجاء إلى ألمانيا طالبا للجوء.

وذكرت الصحيفة أن عبد الجواد وأفراد من أسرته جاؤوا إلى ألمانيا عام 2014 وسجلوا طلب لجوء في مدن هيدلبرغ وبرلين ودوسلدورف، وبعد التحريات التي أجرتها الشرطة الاتحادية تم القبض على المتهمين في عام 2017 وبدأت محاكمتهم.

شاهد أيضا : ما مستقبل اللاجئين السوريين في ألمانيا 

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد المتهمين ويدعى يزن وهو ابن عم عبد الجواد تم الحكم عليه بالسجن لمدة 8 سنوات فيما لم تحدد المحكمة عقوبة 2 من أقارب عبد الجواد، كما أنها لم توضح إمكانية إطلاق سراحهما.

يشار إلى أن الشرطة الألمانية ورغم إبلاغها من قبل ناشطين سوريين عن عدد من عناصر وشبيحة الأسد الموجودين في ألمانيا إلا أنها لم تقم باعتقالهم أو محاكمتهم.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *