fbpx

 أنا إنسان تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السويداء (فيديو)

بدأت مؤسسة “أنا إنسان” بدعم المشاريع الصغيرة وإنشاء مشاريع متوسطة من شأنها تأمين فرص عمل في محافظة السويداء، خاصة في ظل الغلاء الفاحش الذي يعصف في الأسواق وتدهور الوضع المعيشي. وفي أول خطوة فعلية على أرض الواقع، دعمت المؤسسة سيدة تدعى “أمل بلان” تعمل في مجال الخياطة، وقدمت لها “مكنات” تساعدها على العمل وتطوير نفسها.

 

وأمل سيدة منفصلة عن زوجها منذ 14 عاما، وتعمل على تربية أبنائها (فتاة 18 عاما، وفتى 15 عاما)، وقالت في لقاء مع “أنا إنسان”: “أنا أعيل أسرتي منذ 14 عاما، ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنني أعمل على تصليح الملابس، وبعدها تواصل معي أشخاص من أنا إنسان، وساعدوني لكي أطور مشروع الخياطة خاصتي، ودعموني بمبلغ استطعت من خلاله شراء مكنات حبكة ورشة، لأستطيع العمل للمعامل”.

 

وأضافت أنها تأمل أن يتطور مشروعها بشكل أكبر، وأن تستطيع تأمين فرص عمل لسيدات أخريات، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر على المحافظة، وبدورهم عبّر أبناء “أمل” عن سعادتهم بتطوير مشروع والدتهم، وعن تفائلهم بشراء كل الاحتياجات التي كانت تنقصهم في السابق بسبب ضيق الأوضاع المادية.

 

وتعيش السويداء كسائر المناطق التي تسيطر عليها السلطة السورية أوضاعا إنسانية صعبة جدا، خاصة في ظل انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام بقية العملات الأجنبية، وغياب الرقابة في الأسواق، التي ارتفعت فيها الأسعار بشكل جنوني. وعلى إثر ذلك خرجت مظاهرات في السويداء، تنديدا بتدهور الوضع المعيشي، إلا أن السلطة السورية ردت على مطالب المتظاهرين بالعنف والاعتقالات والترهيب.

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع