fbpx
أخبار

أوقاف السلطة السورية تتحدث عن حكم لقاح وتحليل كورونا في رمضان

قالت مديرية الأوقاف التابعة للسلطة السورية في اللاذقية، إن التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد وتحليل PCR لايفسدان الصيام للصائمين في شهر رمضان.

وأضاف مدير الأوقاف في اللاذقية الشيخ محمد عليو لصحيفة (الوطن)، أن “التحليل المخبري الخاص بالفيروس PCR إضافة إلى لقاح كورونا لا يُفسدان الصيام”.

وتابع في تصريحاته: “أنَّ موضوع العلاج إذا لم يكن فيه غذاء للجسم فهو إن شاء الله غير مفطر في رمضان، ولا علاقة له بالإفطار أبداً”.

اقرأ: انتحار مريض مصاب بفيروس كورونا في إحدى مستشفيات طرطوس

وأكمل “عليوي” أن لقاح كورونا والتحليل الخاص بالكشف عن الفيروس، لا يوجد فيهما غذاء للصائم يقويه على أداء الطاعة، وبالتالي لا تعد من المفطرات، وتابع: “أنا مسؤول عن هذه الفتوى إن شاء الله”، بحسب قوله.

وحتى الآن لم يتلقَ المواطنون في مناطق سيطرة السلطة السورية لقاح الوباء، ولم ينتهِ إلى الآن تطعيم الكوادر الطبية باللقاح.

شاهد: أوكسجين “هدية” من سوريا إلى لبنان يثير جدلا حول أزمة فيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة في السلطة السورية  قبل يومين أن “عملية إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للكوادر الصحية والإدارية العاملة بالمشافي تستأنف خلال الشهر الجاري بعد وصول دفعة جديدة من اللقاحات”.

وينتشر فيروس كورونا بشكل كبير في مناطق سيطرة السلطة السورية، وقبل يومين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مناطق السلطة سجّلت نحو 94400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام القليلة الفائتة، بينما توفيت نحو 820 حالة  في ذات الفترة.

وأضاف أن الأسرة في المستشفيات تمتلئ بشكل كبير ما ينذر بكارثة حقيقة على الأرض، في حين يأتي كل ذلك في وقت لا تزال فيه السلطة تتكتم عن قول الأعداد الحقيقة.

ولاتزال السلطة السورية تعلن إصابة عشرات الإصابات والوفيات بشكل يومي فقط، وتزعم أن الوفيات الكبيرة جرت بمرض “ذات الرئة”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع