fbpx
أخبار

إسرائيل تتوعد وتهدد إيران في حال شنت أي هجوم ضدها

حذّر الجيش الإسرائيلي إيران في حال نفذت أي “عمل عدواني”، وتوعد برد قوي عليها وأنها ستدفع ثمن ذلك باهظا.

وجاء ذلك على لسان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، والذي قال إن: “تل أبيب ستهاجم بقوة كل من كان شريكًا بأي عمل ضد إسرائيل، وجميع الخطط باتت جاهزة ردا على التهديدات الإيرانية ضد دولتنا أو ضد أهداف إسرائيلية”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي خلال حفل منح أوسمة لضباط الجيش الإسرائيلي: “في الآونة الأخيرة نسمع عن تصعيد في التهديدات الإيرانية ضد دولة إسرائيل، وإذا أقدمت إيران وشركاؤها، أعضاء المحور الراديكالي، سواء كانوا من دول الدائرة الأولى أو الثانية، بأي عمل ضد دولة إسرائيل، فسيرون أن شراكتهم مكلفة وثمنها باهظ جدا”.

 

شاهد: إسرائيل وأمريكا ترسلان غواصتين إحداهما نووية للخليج.. وإسرائيل تحذر إيران

 

وزاد: “الجيش الإسرائيلي سيهاجم بقوة كل من كان شريكا بشكل جزئي أو كامل، قريبا كان أو بعيدا، بأي عمل ضد دولة إسرائيل أو ضد أهداف إسرائيلية (..) أقول الأشياء ببساطة وأصف لأعدائنا الوضع، مستوى رد الفعل وجميع الخطط باتت جاهزة ومُهيأ لها”.

وكشف كوخافي النقاب عن إحباط إسرائيل عمليات من قطاع غزة والضفة الغربية والحدود الشمالية في إشارة إلى سوريا ولبنان.

وهددت إيران بمهاجمة إسرائيل منذ اغتيال كبير العلماء النوويين لديها محسن فخري زاده في أواخر نوفمبر في عملية تم القاء المسؤولية عنها على عاتق إسرائيل، وتعهد روحاني بالانتقام لمقتل فخري زادة ، وقال إن بلاده لن تسمح لإسرائيل بتحديد “وقت أو مكان” أي عمل انتقامي.

 

شاهد: هكذا ردت إسرائيل على تهديد إيران

 

ورفضت إسرائيل، التي يُشتبه منذ فترة طويلة في قيامها بقتل علماء نوويين إيرانيين خلال العقد الماضي، التعليق على الهجوم، من جانبها تؤكد إيران أن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية.

وتزامنت تصريحات المسؤول الإسرائيلي مع توعد قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكينزي، بالرد على أي هجمات إيرانية تطال قواته في المنطقة، بالتزامن مع قرب الذكرى الأولى لاغتيال قائد ميليشيا فليق القدس الإيراني قاسم سليماني.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع