fbpx

إسرائيل تزوّد السلطة السورية بآلاف الجرعات من لقاح كورونا

كشفت بيانات للأمم المتحدة، عن تزويد إسرائيل للسلطة السورية بخمسة آلاف جريمة من لقاح “سبوتنيك v” الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتأتي البيانات لتؤكد الأنباء التي تحدثت عن “بند إنساني” بصفقة تبادل أسرى جرت مؤخرا بين السلطة السورية وإسرائيل برعاية روسية.

ووفقا لما أظهر مستكشف بيانات كورونا الخاص بالعمليات الإنسانية التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، فقد استلمت السلطة نحو 1.1 مليون جرعة من اللقاح من مصادر عدة.

وذكرت قناة “الشرق” أن البيانات الأممية أظهرت أن من بين اللقاحات التي وصلت إلى السلطة السورية، خمسة آلاف جرعة مقدمة من إسرائيل.

وفي شباط الفائت اكتملت صفقة تبادل أسرى بين السلطة وإسرائيل، وذلك بعد تدخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتنتهي بإطلاق سراح من قبل إنهما راعيا أغنام سوريين مقابل الإفراج عن فتاة إسرائيلية دخلت إلى سوريا عن طريق الخطأ.

وينتشر كورونا بشكل كبير في مناطق السلطة السورية، وقبل يومين،قال عضو الفريق الاستشاري لمكافحة فيروس كورونا، نبوغ العوا، إن المتحور “دلتا” يفتك بفئة الشباب في مناطق السلطة.

اقرأ: كورونا يغزو مناطق السلطة السورية وتحويل مستشفى إلى العزل الكامل

وكشف “العوا” في تصريح لإذاعة “المدينة إف إم” الموالية، أن المستشفيات في مناطق سيطرة السلطة السورية تسجل ارتفاعاً قياسياً للمصابين بمتحور دلتا.

وأضاف أن “سوريا سجلت إصابات بسلالة المتحور الرابع (دلتا) أو المتحور الهندي، في حين لم تسجل بعد أي إصابة بالمتحور (مو) الإفريقي”.

وزاد “العوا” أن “سوريا ما زالت في حالة تصاعدية ولم تصل بعد إلى ذروة الموجة الرابعة”.

وتابع أن “المتحور دلتا سريع الانتشار، ومولع بإصابة الشباب، أكثر من المتحورات السابقة، وله أعراض مختلفة، منها التهاب اللوزات عند الفئة الشبابية، وفي الطقس الحالي، تعدّ حالة غير عادية، لتتحول إلى إصابة كورونا، وبشكل آخر، تأتي الإصابة كآلام ظهرية، ووتاب كتفي، وضعف شديد، وعدم القدرة على القيام بأي حركة”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع