fbpx

إسرائيل تستهدف حزب الله وسط سوريا مجددا ووقوع خسائر بشرية

استهدفت إسرائيل ليل الثلاثاء-الأربعاء، بصواريخ تم إطلاقها من الأجواء اللبنانية، ضواحي مدينة حمص الغربية، ضمن مناطق يتواجد فيها مواقع ومقرات لميليشيات موالية لحزب الله اللبناني وما يعرب بـ “حزب الله السوري” وأبرزها قرية المزرعة التي تعد خزان بشري للميليشيات الموالية للحزب.

وحاولت دفاعات السلطة السورية الجوية التصدي للصواريخ الإسرائيلية، إذ سمعت دوي انفجارات في القسم الغربي من المدينة.

وقالت وكالة أنباء السلطة “سانا” نقلاً عن مصدر عسكري، إن طائرات إسرائيلية نفذت فجر الأربعاء، ضربة جوية عبر رشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى”.

وزعمت مقتل من قالت إنهم مدنيين اثنين وإصابة مدني آخر بجروح خطيرة بالإضافة إلى إصابة ستة عناصر بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

في حين قال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أنّ القصف استهدف مدينة حمص، وأنّ أصوات القصف سمعت في مناطق بلبنان.

اقرأ أيضا: قتلى وخسائر مادية للحشد الشعبي بقصف على الحدود السورية – العراقية

ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الاستهداف الإسرائيلي تسبب بمقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، اثنين منهم قتلا في الضواحي الغربي، واثنين قضوا جراء سقوط بقايا صواريخ خلال المعركة الجوية بين دفاعات السلطة والصواريخ الإسرائيلية على منطقة قرب محطة وقود على طريق طرابلس داخل مدينة حمص. بينما لم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة عن طبيعة الأهداف ونتائجها المادية.

الجدير بالذكر أن هذه المرة رقم 26 التي تقوم بها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية جواً وبراً خلال العام الجاري 2021، 6 مرات منها طالت محافظة حمص كان آخرها قبل أسابيع قليلة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع