fbpx

إسرائيل تقصف مواقع جديدة جنوبي سوريا مستهدفة حزب الله

قصفت إسرائيل منزلا في منطقة عين التينة غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي مساء أمس الإثنين، جنوبي سوريا ما أسفر عن إصابة شخص.

وقالت وسائل إعلامية تابعة للسلطة السورية، إن مروحية إسرائيلية قصفت منزلاً في موقع عين التينة، ما أسفر عن إصابة مدني.

بدوره أشار المرصد السوري، إلى أن المروحية الإسرائيلية استهدفت شخصاً قرب موقع عين التينة في الجولان السوري، ويعمل لصالح “حزب الله” اللبناني.

ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي على القصف الذي تزامن مع تصاعد وتيرة الاستهدافات بغارات إسرائيلية استهدفت محيط دمشق منذ مطلع العام الجاري.

وفي شهر أيار استهدفت إسرائيل الأراضي السورية مرتين، حيث أغارت طائرات حربية إسرائيلية على مواقع للسلطة السورية في مناطق الحفة باللاذقية ومصياف غربي محافظة حماة الأربعاء الماضي.

وفي الاستهداف الثاني، أغارت مروحية إسرائيلية على إحدى المناطق في القنيطرة دون وقوع خسائر، حسب “سانا”، التي لم توضح تفاصيل الهجوم.

شاهد: قصف إسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة

 

وأعلنت القوات الإسرائيلية في 22 من نيسان الماضي، عن تنفيذها هجوماً على بطاريات صواريخ في الأراضي السورية ردًا على سقوط صاروخ في منطقة النقب كان متجهًا إلى مفاعل “ديمونة” النووي، مصدره الجولان المحتل دون أن يتسبب بأي أضرار.

وأكّد التقرير السنوي للجيش الإسرائيلي، تنفيذ 50 غارة جوية على أهداف في سوريا خلال العام 2020.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

اقرأ: ما المواقع التي طالها القصف الإسرائيلي في حماة واللاذقية وحجم الخسائر؟

وإيران من أبرز حلفاء السلطة السورية، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع