fbpx

إسرائيل تقصف مواقع جنوبي دمشق ردا على استهداف إيران لإحدى سفنها

قصفت إسرئيل في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، مواقع لقوات السلطة السورية والميليشيات الإيرانية في جنوبي العاصمة السورية دمشق، ردا على استهداف طهران لسفينة إسرائيلية قبل أيام.

وقالت وسائل إعلامية محلية، إن طائرات إسرائيلية أطلقت صواريخ يعتقد أنها جو_أرض على مناطق سيطرة ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني” وقوات السلطة في المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوبي دمشق.

وحول الأمر قالت وكالة أنباء السلطة “سانا”، إنه “في تمام الساعة 10,16 من مساء الأحد نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض الأهداف في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

اقرأ: بالصور.. القصف الإسرائيلي يدمر مقر إيراني في سوريا وميليشيات جديدة تصل دير الزور

بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف طال المنطقة المحيطة بالسيدة زينب والتي التي تعد معقلًا لـ”الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني، دون ورود معلومات عن نتائج تلك الضربات.

و ذكرت مصادر إسرائيلية أن الغارات الإسرائيلية طالت أهدافاً تابعة لإيران، وأنها جزء من الرد على استهداف السفية الإسرائيلية من قبل إيران في بحر عُمان قبل أيام.

شاهد: قصف إسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة

يذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي ، بيني غانتس، كان أوضح أن التفجير الذي استهدف سفينة تملكها إسرائيل في بحر عُمان قد يكون ناجماً عن اعتداء إيراني.

إلى ذلك لم يصدر بعد أي تعليق رسمي إيراني على الحادثة التي وقعت الجمعة في بحر عُمان بسفينة شحن تابعة لشركة إسرائيلية.

أخبار ذات صلة: قصف إسرائيلي جديد على حماة وصواريخ الدفاع السورية تقتل عائلة بأكملها

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وإيران من أبرز حلفاء السلطة السورية، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع