fbpx
أخبار

إسرائيل قصفت شاحنة أموال أرسلتها إيران إلى حزب الله عبر سوريا

أكد تقرير إعلامي عن استهداف إسرائيل بالقصف الذي نفذته يوم الثلاثاء، شاحنة أموال تابعة لـ”حزب الله” اللبناني كانت قادمة له من إيران عبر سوريا.

وبحسب ما نقل موقع “العربية نت” عن مصادر خاصة، لم يكشف طبيعتها، فإن إيران أرسلت أموالا عبر طائرة فارس التابعة للخطوط الجوية الإيرانية إلى دمشق ولدى تحميلها بشاحنات لحزب الله قصفتها إسرائيل.

وليل الثلاثاء، قصفت إسرائيل مركزا ومخزن أسلحة تابع للميليشيات الإيرانية و”حزب الله” في منطقة جبل المانع في ريف دمشق ومواقع أخرى في القنيطرة، وتحدثت تقارير إعلامية عن سقوط 8 قتلى من الميليشيات الموالية لإيران.

وقبل أسبوع كشف الجيش الإسرائيلي عن قصف 8 مواقع تابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني وقوات السلطة السورية في سوريا، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وفي وقت قالت فيه السلطة السورية إن عدد القتلى ثلاثة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف أسفر عن مقتل عشرة عسكريين بينهم ثلاثة ضباط سوريين يتبعون لسلاح الدفاع الجوي، وخمسة يرجح أنهم من جنسيات إيرانية تابعين لفيلق القدس.

وإيران من أبرز حلفاء السلطة السورية، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

 

قصف إسرائيلي جديد على مواقع عسكري للميليشيات الإيرانية في دمشق والقنيطرة

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع