fbpx
أخبار

إصابات كورونا ترتفع.. السلطة السورية تستأنف “السياحة الدينية” في سوريا للعراقيين فقط

أعلنت وزارة الداخلية في السلطة السورية عن السماح لمجموعات “السياحة الدينية” بالدخول إلى سوريا ومن الجنسية العراقية فقط، حيث يأتي ذلك في وقت تستمر فيه أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد بالارتفاع.

وقال مدير “الشركة السوريّة للسياحة والنقل”، فايز منصور، إنّ وزارة الداخلية وافقت على دخول مجموعات سياحية دينية قادمة بقصد زيارة العتبات المقدسة في سوريا، ومن الجنسية العراقية فقط (حالياً).

اقرأ: 28 ألف إصابة بفيروس كورونا و900 وفاة خلال أيام في مناطق السلطة السورية

وأضاف “منصور” أنّ “التعليمات التنفيذية لتطبيق القرار ستصدر خلال أيام قليلة وخاصة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية حول فيروس كورونا، من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارتي السياحة والداخلية”.

وبحسب مدير الشركة فإن أنّ أعداد أفراد المجموعات السياحية ستكون قليلة وسيخضعون للحجر الصّحي إلى حين ظهور نتائج فحوص الـ”PCR” التي سيجرونها في سوريا.

شاهد: كورونا يهدد سوريا من إيران.. والسلطة السورية تفتح الأبواب

ورغم إعلان السلطة السورية مطلع العام المنصرم، تعليق الزيارات والرحلات مع العراق والأردن بما فيها “السياحة الدينية”، للحد مِن انتشار فيروس كورونا، إلّا أن قوافل “الزوّار الشيعة” والتي تضم في غالبيتها عناصر مِن الميليشيات الإيرانية، استمرت في العبور إلى سوريا.

اقرأ: إصابات كورونا تتسارع في سوريا وغموض بشأن اللقاح

ويأتي هذا الإعلان في وقت يستمر فيه فيروس كورونا المستجد بالانتشار في مناطق السلطة السورية، ويحذر أطباء ومنظمات من تفشي الفيروس، خاصة وأن التقديرات لا تعكس الأرقام الحقيقة، بسبب قدرات الفحص المحدودة والتقارير المشكوك فيها.

وقبل أيام قال المرصد السوري إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سوريا تقترب من 306 آلاف حالة، توفي منهم نحو 15 ألف شخص، في حين تتكتم السلطة عن الأعداد الحقيقة

اقرأ: كورونا يصل سوريا عبر مسافرين إيرانيين

وعند بدء انتشار كورونا في سوريا قال أطباء حينها إن الوباء جاء إلى البلاد من إيران والعراق. وأشارت مصادر طبية، في وزارة الصحة، عن اكتشاف أول حالة للمرض في دمشق عبر مسافر سوري كان قادماً من إيران.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع