fbpx

إصابة جنديين أميركيين خلال اعتراض دورية أميركية في الحسكة

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة” العقيد مايلز كاجينز، أن جنديين أميركيين أصيبا بجروح طفيفة، بعد اشتباك وقع مع عناصر نظام الأسد في محافظة الحسكة.

وأوضح كاجينز في بيان نشره اليوم أن أحد عناصر قوات النظام قتل في اشتباكات مع دورية أميركية، في قرية خربة عمو التابعة لمدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة.

وقال كاجينز “واجهت قوات التحالف التي كانت تقوم بدورية قرب مدينة القامشلي يوم 12 شباط (الجاري) نقطة تفتيش تابعة لقوات نظام الأسد”.

وأضاف “حاولت قوات التحالف مرارا وتكرارا الحد من التوتر وتحذير عناصر الأسد، إلا أن عناصر الدورية تعرضوا لهجوم مسلح بواسطة أسلحة خفيفة من أشخاص مجهولي الهوية، ما دفع عناصر الدورية إلى الرد على الهجوم للدفاع عن أنفسهم”.

شاهد بالفيديو :اشتباكات بين القوات الأمريكية وميليشيات الأسد في الحسكة

وأشار كاجينز إلى أن السلطات المعنية (لم يحددها) تعمل على التحقيق في الهجوم الذي أدى إلى إصابة جنديين أميركيين بجروح طفيفة، فيما عادت الدورية إلى قواعدها بسلام.

وكان عناصر قوات النظام وميليشيا “الدفاع الوطني” يرتدون لباساً مدنياً، اعترضوا اليوم الدورية الأميركية ورشقوها بالحجارة وحاولوا رفع علم “النظام” فوق إحدى المدرّعات معها.

وأشارت مصادر محلية إلى أن إطلاق نار جرى عقب اعتراض الدورية، ما دفع جنود الدورية لـ إطلاق الرصاص نحوهم، فقتلوا عنصراً وأصابوا آخرين.

وبعد الحادثة قامت مقاتلات أميركية بقصف موقعين على الأقل للنظام في قرية خربة عمو، فيما لم تتضح بعد حجم خسائر النظام جراء القصف.

تلفزيون سوريا

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع