fbpx
أخبار

إصابة مسؤول إيراني بارز في دير الزور بفيروس كورونا واستنفار في المنطقة

قالت وسائل إعلام محلية، إن “الحج صادق”، مسؤول المراكز الثقافية الإيرانية في المنطقة الشرقية أصيب وزوجته بفيروس كورونا المستجد، حيث شهدت مدينة دير الزور، استنفاراً طبياً بالتزامن مع قدوم كادر طبي إيراني من طهران.

وأضافت وسائل الإعلام التي تنقل أخبار دير الزور وريفها، إن حجراً صحياً طبق على عدد من القادة المخالطين للحج صادق مع إجراء التحاليل لهم، ومن بينهم مسؤول العلاقات العامة في المراكز الثقافية الإيرانية عامر الحسين، ومسؤول المركز الثقافي في دير الزور حج مرتضى.

اقرأ: وباء كورونا ينتشر بين الميليشيات الإيرانية في دير الزور وسط تكتم شديد

كذلك أصيب 4 عناصر من الميليشيات الإيرانية قادمين من دمشق بفيروس كورونا، الأمر الذي جعل إدارة مشفى القدس الإيراني بمدينة البوكمال تضع أحد مقرات ميليشيا “لواء زينبيون” بمدخل مدينة البوكمال تحت الحجر الصحي.

يشار إلى أن صدام حسين العلي، توفي بفيروس كورونا وهو أحد المقربين من ميليشيات “الحرس الثوري” في الشرق السوري، وهو من أبناء بلدة الهري في ريف البوكمال.

شاهد: شاهد كيف غيّرت طهران ملامح ديرالزور

 

كما توفي المعمم الشيعي حسين الرجا منذ أيام بعد إصابته بفيروس كورونا في العاصمة دمشق، وينحدر من بلدة حطلة في ريف مدينة دير الزور.

وقبل أيام قال مصدر طبي في دير الزور، إن فيروس كورونا ينتشر بشكل كبير  بين عناصر الميليشيات الموالية لإيران في عدد من المناطق لا سيما في دير الزور حيث يتركز وجودها.

وأضاف المصدر العامل داخل مستشفى “فاطمة الزهراء” الخاص بالميليشيات في مدينة الميادين بدير الزور،  أن النقطة الطبية باتت عاجزة عن استقبال المزيد من المصابين بالوباء.

وبلغ عدد المصابين داخل القسم المخصص لاستقبال مرضى كورونا أكثر من 65 مقاتلا خلال أيام فقط.
و بحسب ما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن المصدر.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع