fbpx

إلغاء الحظر الليلي وعودة السوريين لبلادهم معلقة.. قرارات جديدة في زمن “كورونا”

أصدرت السلطة السورية قرارات جديدة تتعلق بالسوريين في المناطق التي تسيطر عليها وأخرى بالراغبين للعودة إلى بلادهم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال الفريق “الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا”، إنه قرر إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار الجاري، كما أشار إلى أنه رفع منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

ولفت إلى أنه أصدر قرار بتمديد فترة فتح المحال والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء خلال فصل الصيف.

كذلك قال الفريق إنه قرر استمرار تعليق استقدام السوريين العالقين في الدول الأخرى حتى إشعار آخر، على أن يتم إعادة مناقشة هذا الموضوع “بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أنه تم تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين السوريين القادمين إلى سورية، منهم 15 من الكويت و3 من السودان و1 من روسيا و1 من الإمارات، ما رفع حصيلة الإصابات في سورية إلى 106.

وكانت وزير الصحة، نزار يازجي، ومع الأنباء المتداولة حول إغلاق مرفأ طرطوس بسبب إصابة أحد عناصر القوات الروسية بفيروس كورونا، أكد ذلك، قائلا: “أن قرار الإغلاق جاء حصرا على صحة العمال والصحة العامة للأهالي”.

وأضاف: ” تم منع العمال من الخروج من المرفأ لحين اجراء الفحوصات لجميع المخالطين للحالة المشتبهة وقد جاءت نتائج فحوصات جميع العاملين #سلبية وتم السماح لهم بالخروج إلى منازلهم”.

وكان الفريق الحكومي قال إن حظر التجوال الليلي المفروض، سيستمر خلال فترة العيد وسيكون من الساعة السابعة والنصف مساء وحتى السادسة صباحا من صباح اليوم التالي، في حين سيتم تعديل أوقات الحظر بعد العيد مباشرة لتصبح من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا.

مع اقتراب العيد وفي ظل أزمة “كورونا” قرارات جديدة للسلطة السورية

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع