fbpx
أخبار

إيران تفتتح مركزا تجاريا ضخما وسط دمشق

 

أعلن رئيس الغرفة التجارية الإيرانية-السورية المشتركة عن افتتاح مركز تمت تسميته “إيرانيان” التجاري في مدينة دمشق.

وأضاف رئيس الغرفة،، كيوان كاشفي، في تقرير أمس الأحد، أن المركز التجاري تم افتتاحه من خلال استثمارات غرفة تجارة وزراعة دولة إيران، مشيرا إلى أن مساحة المركز تصل إلى 4 آلاف متر مربع.

وتابع أن المركز تم بناؤه في منطقة التجارة الخارجية بدمشق، ويتمتع بموقع رائع لوجود الشركات الإيرانية والأنشطة الاقتصادية.

ولفت إلى أن المركز يتكون من 12 طابقا، وفيه طابقان مخصصان للمعارض، والبقية سيتم عبرهما تقديم خدمات الشحن والنقل والاستشارات القانونية والمصرفية والتأمين، وما الى ذلك.

وزاد أنه وبافتتاح المركز توفرت إمكانية التواصل مع الغرف التجارة والصناعة والزراعة في المدن السورية الهامة مثل دمشق وحلب واللاذقية وحمص.

وختم بالقول أن هناك 24 شركة إيرانية في المركز ومزاولتها للأنشطة حاليا، متوقعا أن يصل تصدير إيران من البضائع إلى سوريا إلى مليار دولار حتى نهاية العام الحالي، وأن المركز من شأنه أن يكون له دور مهم في تحقيق هذا الرقم التجاري بين البلدين”.

وأعلنت طهران الدخول بشكل رسمي في “إعادة إعمار سوريا”، من خلال إبرام اتفاقيات مع السلطة السورية، تفضي ببناء وحدات سكنية وضواحي، في مختلف المناطق، وبشكل أساسي في العاصمة دمشق، كان أبرزها الموقعة في مطلع عام 2019، والتي جاءت تحت بند “اتفاقيات تعاون اقتصادي طويلة الأمد”.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع