fbpx

اشتباكات بين قوات تابعة للسلطة السورية والميليشيات الإيرانية في دير الزور.. ما القصة؟

 

اندلعت اشتباكات بين الشرطة العسكرية التابعة لقوات السلطة السورية من جهة وإحدى الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور من جهة ثانية، مساء أمس الأربعاء.

وقالت مصادر محلية، إنّ الاشتباكات جاءت بعد أن حاولت دورية للشرطة العسكرية اعتقال عناصر  سوريين منضوين في “الفوج 47” التابع لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية في صفوف قوات السلطة.

واضافت المصادر أن عنصر في “الفوج 47” وآخر من الشرطة العسكرية أصيبا جراء المواجهات، تزامناً مع استنفار كبير للطرفين ونصب حواجز على طريق السكرية – البوكمال، بحسب موقع تلفزيون سوريا.

ولفتت المصادر إلى فشل الشرطة العسكرية التابعة في اعتقال أي عنصر مِن المنضوين في “الفوج 47″، مع استمرار الاستنفار في المدينة.

اقرأ: دير الزور تشهد شجار بين موظفين تابعين لإيران والدفاع الوطني ينتهي باعتذار الأخيرة

ومنذ مطلع شهر آذار الجاري، شن الأمن العسكري والشرطة العسكرية التابعةلقوات السلطة، عدة حملات اعتقال في مدينة البوكمال، طالت عدداً من المدنيين مِن أجل سوقهم إلى الخدمة الإلزامية.

شاهد: روايات فظيعة لوجهاء دير الزور عن انتهاكات الميليشيات الإيرانية في مناطقهم

 

وهرباً مِن الخدمة الإلزامية لدى السلطة، يفضّل الكثير من السوريين في مناطق سيطرتها الانضمام إلى ميليشيات تابعة لإيران أو روسيا، لضمان البقاء في مناطقهم والحصول على رواتب مرتفعة، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردّية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع