fbpx

اشتباكات وقتلى في مدينة شهبا بالسويداء

تدور اشتباكات منذ صباح اليوم الأحد، في مدينة شهبا بمحافظة السويداء بين مسلحين، أسفرت حتى الآن عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في.

وقال مراسل “أنا إنسان” في المحافظة، إن أحد القتلى يدعى وليم الخطيب وهو أحد مرتكبي جرائم القتل والخطف في المدينة، وتم تسوية وضعه من قبل الأمن العسكري رغم ارتكابه جريمة قتل.

فيما قتل أيضا الشابين صقر الطويل وشقيق له مع أنباء بوجود إصابات أخرى، بينما لاتزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة  في شهبا، وتقودها عصابات تتبع للقتيل وليم، في حين لم تعرف أسباب اندلاعها منذ البداية.

اقرأ: السلاح العشوائي ينتشر في السويداء بمباركة السلطة السورية

وتتكرر حوادث الاشتباكات في السويداء بكثرة، في ظل انتشار السلاح بشكل عشوائي، وغياب أي رقابة من السلطة السورية، والتي يتهمها الأهالي بالوقوف وراء الفوضى التي تحصل بالمحافظة.

وقبل مدة قُتل 3 أشخاص وأصيبت سيدة في اشتباكات أمام منزل في حي المقوس بمدينة السويداء.

وقال مراسل “أنا إنسان” في مدينة السويداء، نقلاً عن مصدر طبي، إن جثامين القتلى الثلاثة هم المدعو دانيال أبو سعيد، ومرهف أبو سعيد، وحسام صالحة.

وأضاف أن سيدة أصيبت أيضاً وهي والدة الشاب الذي تمت مهاجمته وهو من “آل الصفدي” حيث تعرضت لجروح جراء انفجار قنبلة أمام منزلها.

الجدير بالذكر أن مدينة شهبا شهدت مقتل المواطن “زياد محمود البعيني”، في حديقة منزله، قبل أسابيع، إثر إصابته بطلق ناري في الصدر، من قبل مجهول.

ويتهم سكان في السويداء السلطة السورية، بتعمد تشويه صورة المحافظة، وخلق الفوضى فيها، كعقاب جماعي على منطقة رفضت زج أبناءها إلى جانب قوات السلطة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع