fbpx
أخبار

الأردن تضبط شحنة مخدرات قادمة من سوريا 

أعلنت القيادة العامة للقوات الأردنية أمس السبت، عن ضبط كميات كبيرة من الحشيش أثناء محاولة تهريبها من الأراضي السورية. وقالت القيادة العامة إن قوات حرس الحدود بالتعاون مع أجهزة الأمن أحبطت محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص بحوزتهم 252 كف حشيش، واشتبكت معهم ما أدى لإصابة أحد المهربين.

وبشكل متكرر تعلن العديد من الدول عن ضبط مواد مخدرة قادمة من سوريا، ومنها مصر والأردن، وسبق أن ضبطت السلطات اليونانية ما وصفته بأكبر شحنة مخدرات من نوعها في العالم كانت قادمة من سوريا، وتزيد قيمتها عن نصف مليار يورو.

 

وكانت الشرطة المالية الإيطالية أعلنت عن إحباط عملية تهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا، قائلة إنها “أكبر عملية إحباط لتهريب مخدر الأمفيتامين على المستوى العالمي”، بعدها بأيام ألمح دريد الأسد، ابن عم رأس السلطة في سوريا، بوقوف الأخيرة وراء الشحنة، حيث جاء ذلك في وقت أكدت فيه صحيفة ألمانيا أن السلطة هي المسؤولة عنها أيضا.

 

دريد الأسد يكشف وقوف السلطة السورية وراء شحنة المخدرات التي ضبطتها بريطانيا

 

وفي تقرير سابق سلطت مؤسسة أنا إنسان الضوء على عملية تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن، وأشارت إلى أن طريق قرية الهويا الواقعة في أقصى الجنوب الشرقي لمحافظة السويداء بات ممراً دائماً للمخدرات نحو الأردن؛ بعد أن كان الممر الحيوي للمازوت الذي أطلق عليه خلال السنوات الماضية (مازوت داعش)، أثناء سيطرة التنظيم.

 

تصدير المخدرات إلى الأردن من قرية الهويا في السويداء

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع