fbpx

الأقمار الصناعية تلتقط صورا للمواقع التي قصفتها أمريكا في سوريا

كشفت صورة تم التقاطها بالأقمار الصناعية، الضرر الذي لحق بالأهداف الإيرانية، التي ضربتها الطائرات الأميركية في سوريا الخميس الفائت، ما أسفر عن سقوط 22 قتيلا.

وقالت شبكة “سي أن أن” الأميركية في تقرير أرفقت فيه بالصور، إن قنابل تزن 226 كيلوغراما ألقيت على مجمع قرب الحدود العراقية.

ولفت التقرير إلى أن المجمع كانت تستخدمه ميليشيات عراقية موالية لإيران، هما “كتائب حزب الله” العراقي، و “كتائب سيد الشهداء”، والتقطت شركة “ماكسار” صور لموقع القصف قبل وبعد العملية، تظهر بوضوح آثار الدمار الذي أحدثته القنابل.

مصدر الصورة: الانترنت

وتظهر الصور قبل القصف، نحو عشرة مباني بأحجام مختلفة، أما الصورة اللاحقة للقصف، فبدت فيها جميع المباني تقريبا مدمرة، فيما تظهر آثار التفحم على الأرض، وأشارت “سي أن أن”، إلى أنه لا يعلم على وجه الدقة عدد.

اقرأ: بايدن يحدد سبب الضربات الأمريكية في سوريا

وكان
الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قال إن الضربات الجوية الأمريكية شرقي سوريا والتي استهدفت الميليشيات الإيرانية والقوات التابعة لها، “جاءت بمثابة تحذير لإيران”.

وجاءت الضربات على خلفية توتر بين الولايات المتحدة وإيران حول الملف النووي الإيراني والعودة إلى طاولة المفاوضات، وردا على تعرض مصالح أمريكية في العراق لضربات من فصائل مقربة من طهران.

شاهد: أولى مشاهد توجيه الضربات الأمريكية داخل سوريا

 

وأدت الضربات الأمريكية إلى مقتل 22 عنصرا من “الحشد الشعبي” العراقي و”حزب الله” العراقي، إضافة إلى تدمير مواقع ونقاط محدثة عند أحد المعابر الغير شرعية مع العراق بريف البوكمال شرقي دير الزور، بالإضافة لتدمير 3 شاحنات للذخيرة تابعة لـ”حزب الله” تصادف دخولها إلى الأراضي السورية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع