fbpx

الإنتربول الدولي يحجب قواعد البيانات عن السلطة السورية

قال مدير إدارة “الأمن الجنائي” التابعة للسلطة السورية، ناصر ديب، إن الإنتربول الدولي يحجب عن السلطة الدخول المباشر لأي من قواعد المنظمة والاستفادة منها باستثناء الدخول للسيارات الدولية.

وخلال تصريحات لصحيفة “الوطن” الموالية، قال ديب، إن الإنتربول حجب حساب المهندس المشرف “NSO”، والذي كان يتيح للسلطة السورية إمكانية الدخول من خلاله إلى قواعد البيانات المذكورة.

ووفق ديب، قلصت “الأوضاع التي تمر بها البلاد من التعاون، ولو بشيء ضيق، بسبب توقف حركة الطيران التي حدت من الاستلام والتسليم للموقوفين”، مضيفا أن الاستلام أصبح يعتمد على الترحيل عبر الحدود أو على متن الخطوط السورية للدول التي يصلها الطيران السوري.

 

شاهد: كيف تعمل منظمة الإنتربول؟

 

وتابع أن التعاون مع الإنتربول لا يزال قائما و”بجدية” في إطار التعميم على السيارات المسروقة دوليا والإطار الجنائي، ويتم إرسال واستقبال البريد والتعميم عن الأشخاص المطلوبين لصالح السلطة السورية أو الأشخاص الأجانب الذين ارتكبوا جرائم تمس بمصلحة سوريا.

كما يتم التواصل اليومي, بإصدار النشرات الحمراء لتعقب مرتكبي الجرائم الجنائية كالإرهاب والمخدرات والتزوير والسرقات والقتل والمالية، بحسب ديب.

وأشار ديب إلى أنه تم التعميم على الآثار السورية وجوازات السفر التي سرقت والتي يستخدمها بعض الأشخاص خارج سوريا وفي دول الاغتراب.

 

اقرأ أيضا: الأسلحة الكيماوية تكذّب ادعاءات السلطة السورية حول اتهام المعارضة باستخدامها الكيماوي

اقرأ أيضا: النظام الإيراني يوكل الجيش لحراسة الإنترنت


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع