fbpx
أخبار

الحرس الثوري الإيراني يبني مقار جديدة في سوريا

قالت مصادر محلية، إن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني باشرت ببناء 20 مقراً جديداً لها، بدءاً من بادية صبيخان بريف العشارة وصولاً إلى قرية الجلاء بريف البوكمال شرقي دير الزور.

ويبني “الحرس” بعض المواقع بالقرب من نقاط انتشار ميليشيا “الدفاع الوطني” التي طلبت في وقت سابق إخلاء بعض المقار التي تسلمها من ميليشيا “لواء القدس”، بحسب ما أكدت المصادر لموقع “تلفزيون سوريا”.

وأكدت المصادر  أن ميليشيا “الدفاع الوطني” رفضت إخلاء بعض المقار الأمر الذي أجبر “الحرس الثوري” على بناء مقار جديدة لزيادة نفوذها في المنطقة، وعدم ترك السيطرة ل”الدفاع الوطني” وحده.

اقرأ: خوفا من القصف..الميليشيات الإيرانية تصادر منازل المدنيين شرقي سوريا بقوة السلاح

وتعرّضت مواقع لميليشيات إيرانية في قريتي “الدوير” و”العباس” بريف دير الزور، لغارات شنّتها طائرات
حربية مجهولة الهوية.

شاهد: الميليشيات الإيرانية تختبئ وراء إصبعها هرباً من القصف الإسرائيلي

 

وأشارت المصادر إلى أن إعادة انتشار الميليشيات الإيرانية في المنطقة يأتي بعد أكثر من 30 غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع عسكرية للميليشيات قرب الحدود السورية مع العراق، خلال الأشهر الماضية.

والفتت إلى أن الحرس الثوري أبقى على عدد قليل من النقاط العسكرية في هذه المناطق مع تخفيض عدد العناصر فيها، بينما نشر عناصر تابعين للسلطة في بعض النقاط التي تم إخلاؤها، وفق مصادر خاصة بالموقع.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

شاهد: قصف إسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة

 

وإيران من أبرز حلفاء السلطة السورية، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع