fbpx
أخبار

الخناق يضيق.. السلطة السورية تخصص عبوة واحدة من الزيت لكل عائلة

شرعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السلطة السورية أمس السبت، إلى بيع عبوة واحدة من زيت دوار الشمس لكل بطاقة الكترونية “ذكية”، بسعر 7200 ليرة سورية.

وقالت وكالة أنباء السلطة السورية “سانا”، عبر موقعها الرسمي إن القرار من المزمع تنفيذه عبر مجمعات وصالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة المسؤولة عن مشروع “البطاقة الذكية”.

ويأتي ذلك رغم وعد وزير تموين السلطة “عمرو سالم”، بزيادة الكمية المتاحة من عبوات الزيت لكل بطاقة مع وصول التوريدات في الفترة القادمة زاعماً أن الهدف هو الوصول إلى بيع من 3 إلى 4 عبوات لكل عائلة فور توافرها حيث أن هناك عدداً من العقود لتوريد الزيت قريباً.

وسبق أن صرح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق “ياسر أكريم” عن أسباب السماح للمؤسسة السورية للتجارة باستيراد مادة زيت دوار الشمس وعدم السماح للقطاع الخاص باستيراد المادة، فيما نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “سالم عمرو” هذه التصريحات، على حد قوله.

هذا شهدت أسعار الزيت ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق بمناطق السلطة السورية وتراوح سعر ليتر الزيت الآن بين 10 و11 ألف ليرة ويختلف بين محل وآخر.

اقرأ: الزيت يلحق في الأسواق السورية والاتهامات تطال السورية للتجارة

ووعد مؤخرا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالمـ أن زيت دوار الشمس سيكون متوفرا خلال أيام في صالات السورية للتجارة بسعر 7200 ليرة سورية، قبل طرح المادة بكمية قليلة جدا.

في السياق تشهد أسواق بيع الخضر والفواكه في مناطق سيطرة السلطة ارتفاعاً كبيراً في الأسعار على الرغم من توافرها في موسمها، فباتت الأسرة السورية تحتاج إلى نحو 50 ألف ليرة ثمن خضر وفواكه في الأسبوع الواحد، بحسب صحيفة الوطن الموالية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع