fbpx
أخبار

الدفاع المدني يعثر على مقبرة جماعية في مدينة اعزاز بحلب

 

قال الدفاع المدني السوري في محافظة حلب، إن فرقه عثرت على مقبرة جماعية عند المدخل الغربي لمدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي.

وفي التفاصيل أوضح الدفاع المدني على حسابه في فيسبوك، أنه تلقى بلاغا عن وجود جثة عند المدخل الغربي لمدينة اعزاز وتوجهت فرقه إلى المكان، ليتبين أثناء العمل وجود مقبرة جماعية تحوي رفات أكثر من 6 أشخاص.

وأشار الدفاع المدني إلى عدم وجود أي تفاصيل حول هوية الأشخاص، في ظل العمل لمحاولة الكشف عن هويتهم والحصول على معلومات أخرى.

بدوره قال مكتب اعزاز الإعلامي على حسابه في فيسبوك، إن مصادر أمنية ترجح أن تعود الجثث للفترة التي سيطر فيها تنظيم “داعش” على منطقة اعزاز بين العامين 2013- 2014.

وأضاف أن عدد الجثث التي استخرجها الدفاع المدني وصل إلى 10، وذلك عند حاجز الشط غرب المدينة، في حين بدأت شرطة اعزاز تحقيقاتها لمعرفة هوية الجثث والزمان والظروف التي قتلت بها.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” ارتكتب مجازرة كثيرة في حق السكان بالمناطق التي سيطر عليها خلال السنوات الفائتة في سوريا، وسبق أن نشرت “منظمة هيومن رايتس ووتش” تقريرا تحدثت فيه عن حاجة الناشطين الذين يعملون على الكشف عن المقابر الجماعية إلى دعم وتمكين في مجال الحفاظ على الأدلة وتحديد الرفات البشرية.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع