fbpx
أخبار

الرئاسة اللبنانية تعلن تشكيل الحكومة الجديدة

أعلنت الرئاسة اللبنانية مساء اليوم الثلاثاء، تشكيل الحكومة اللبنانية الجديد برئاسة حسان دياب، والتي من المقرر أن تعقد أولى جلساتها صباح غدٍ الأربعاء.

وقبل الإعلان عن تشكيل الحكومة استقبل الرئيس اللبناني ميشيل عون رئيس الوزراء المكلف حسان دياب، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وبحسب وكالة رويترز فإن تشكيل الحكومة الجديدة جاء بعد أن تمكنت ميليشيا “حزب الله”، وحلفاؤها من التوصل لاتفاق بشأن مجلس الوزراء الذي ستوكل إليه مهمة معالجة أسوأ أزمة اقتصادية تمر بها البلاد منذ عشرات السنين.

شاهد بالفيديو : المظاهرات تضرب لبنان مجددا للمطالبة بحكومة مستقلة

وأفادت مصادر مطلعة لوكالة الأناضول، بأنه تم اختيار “ناصيف حتي” وزيرًا للخارجية، خلفًا لجبران باسيل، صهر الرئيس عون، وزينة عكر عدرا وزيرة للدفاع، إضافة إلى اختيار “غازي وزني” وزيرًا للمالية، و”ماري كلود نجم” وزيرة للعدل.

وأعلن كل من تيار المستقبل، بزعامة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، والحزب التقدمي الاشتراكي، وحزب القوات، وحزب الكتائب، عدم المشاركة في الحكومة المقبلة.

شاهد بالفيديو : #لبنان: ارتفاع حدة التوتر بين المتظاهرين وقوى الأمن في #بيروت

وتوافد عشرات المحتجين قرب مقر البرلمان وسط بيروت قبيل الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة، حيث يطالب المحتجون بحكومة من اختصاصيين مستقلة عن الأحزاب وقادرة على معالجة الوضعين السياسي والاقتصادي.

كما يطالب المحتجون بانتخابات نيابية مبكرة، ورحيل ومحاسبة بقية مكونات الطبقة الحاكمة، التي يتهمونها بالفساد والافتقار للكفاءة.

وستخلف الحكومة الجديدة حكومة سعد الحريري، التي استقالت في 29 من تشرين أول الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية مستمرة منذ السابع عشر من ذلك الشهر.

تلفزيون سوريا

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع