fbpx

السلطة السورية تشن حملة اعتقالات في المحال التجارية بدمشق

اعتقلت استخبارات السلطة السورية، أكثر من 35 شاباً من أصحاب المحال التجارية وموظفيهم، قي دمشق، بتهمة “التعامل بغير الليرة السورية”.

وقال موقع صوت العاصمة، الذي ينقل أخبار دمشق وريفها، إن استخبارات السلطة نفّذت حملتها في أسواق “الصالحية” و”الشعلان” و”الحمراء” الأسبوع الفائت، مستهدفة العديد من المحال التجارية في المناطق المذكورة.

وقال الموقع أن عناصر الدوريات استولوا على عشرات الهواتف وأجهزة الكمبيوتر التي تقدّر بالملايين، من المحال التجارية أثناء عملية الدهم.

ولفت إلى أن حملة الاعتقالات، أتت بالتزامن مع حملة أطلقها فرع “الأربعين” التابع لـ “أمن الدولة” في مناطق “الصالحية” و”الشعلان” و”المالكي”، استهدف فيها العديد من الأكشاك المنتشرة في المنطقة.

اقرأ أيضا: اعتقال 40 شابا من أبناء جنوب دمشق قدموا طلبات للعودة إلى منازلهم

وفرضت دوريات فرع “الأربعين” مبالغ مالية كبيرة على أصحاب الأكشاك والباعة الجوالين في المناطق المذكورة، بحجّة بيع “بضائع أجنبية مهربة”، إلّا أنها لم تُصادر أي من تلك المنتجات.

ومطلع شهر شباط الفائت، نفّذت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، وأخرى تتبع للأمن الجنائي، حملة استهدفت فيها العديد من المحال التجارية في أسواق “الحميدية” و”الحريقة” و”المرجة” إضافة لبعض المحال في “برج دمشق”، اعتقلت خلالها أكثر من 30 شاب بتهمة التعامل بالدولار الأمريكي.

وبحسب الموقع فقد ركّزت الدوريات حملتها على المحال التجارية العاملة في بيع الهواتف الذكية والأدوات الإلكترونية، التي تتعامل بالدولار الأمريكي، بعد أن راقبت المحال المستهدفة، التي تتقاضى أسعار القطع المُباعة بالدولار الأمريكي عوضاً عن الليرة السورية.

وحينها وجّهت استخبارات السلطة السورية لبعض المعتقلين، تهمة “ترويج الإشاعات” حول أسعار الصرف وانخفاض قيمة الليرة السورية، في حين اعتقلت آخرين بتهمة الاعتماد على تطبيقات “مشبوهة” في تقييم أسعار صرف الدولار الأمريكي.

الجدير ذكره أنّ فريق صوت العاصمة، وثّق اعتقال 453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع