fbpx

السلطة السورية تعتقل أحد أبرز قادتها

اعتقلت السلطة السورية أحد أبرز قاداتها، اللواء هيثم خضور، فضلاً عن حجزها احتياطياً على أمواله، وفق موقع “زمان الوصل”.

وقال الموقع، إن السلطة السورية اعتقلت  مدير إدارة الوقود، اللواء هيثم خضور، بالإضافة إلى إصدار أمراً يقضي بالحجز الاحتياطي على أمواله، إضافة إلى أموال زوجته وأولاده المنقولة وغير المنقولة.

وأضاف مستندا على مصادر خاصة لم يكشف هويتها، أن ذلك جاء لكون السلطة السورية ضبطته بقضية سرقة كبيرة بلغت ملايين الدولارات.

وأكد أن “خضور” ليس وحيدا في هذه القضية، حيث شاركه آخرون ضمن شبكة من الفاسدين المسؤولين عن الكازيات العسكرية الذين تم إيقافهم أيضاً.

اقرأ أيضا: السلطة السورية تفرض الحجز الاحتياطي على أموال قائد أبرز ميليشيات اللاذقية

كما نوّه إلى تورط عدد كبير من التجار المدنيين الذين قاموا ببيع وتوزيع كميات كبيرة من المحروقات في السوق السوداء، مستغلين ندرة هذه المواد وارتفاع أسعارها وخاصة في الشتاء بغية جني أرباح طائلة لم يتم احصاؤها حتى الآن.

الجدير بالذكر أنه تم تعيين “خضور” الذي ينحدر من مدينة “حمص” في منصب مدير إدارة الوقود في كانون الأول عام 2018، حيث نال رتبة لواء فيها.

وبحسب المصدر فإنّ إدارة الوقود هي إحدى إدارات “هيئة الإمداد والتموين” وهي الإدارة المسؤولة عن تزويد جيش السلطة السورية بكافة أنواع الوقود والزيوت والمعدات المتعلقة بها ويتبع لها عشرات الكازيات العسكرية المنتشرة في كافة المحافظات السورية، حيث يتم استجرار مختلف مواد الوقود من المصافي الرئيسية (حمص -بانياس) أو من مستودعات وزارة النفط المعروفة والمحددة.

وسبق أن فرضت وزارة المالية للمرة الثانية الحجز الاحتياطي على أموال مؤسس ميليشيا “صقور الصحراء” أيمن جابر، بالإضافة إلى الحجز على أموال شركة لبنانية ورجل أعمال آخر.

وقالت مصادر إعلامية إن القرار،  نصّ على فرض الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لكل من أيمن جابر وفائز شاهين وعلى أموال الزوجات إن وجدت، والحجز على أموال الشركة العالمية لتوزيع المعادن ميتال اللبنانية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع