fbpx
أخبار

السلطة السورية تعدّل على القانون من أجل استجرار لقاح كورونا

قال مسؤول في السلطة السورية، إن العمل قائم على تعديل القانون في البلاد من أجل استجرار لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأضاف مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة التابعة للسلطة، توفيق حسابا، أن اللقاح يتطلب تعديل التشريعات المتعلقة باستجرار اللقاحات، إذ يشترط القانون السوري عدم العمل بلقاح لم يمض على استخدامه أقل من ثلاث سنوات.

وتابع أن العمل يجري لتعديل هذا الشرط بشكل اشتثنائي ضمن “مجلس الشعب”، مؤكدا أن اللقاح لن يكون متاحا لكافة الفئات العمرية وهناك أولويات في إعطائه، بحسب قوله.

وقبل أيام تحدثت “نقابة أطباء سوريا” عن خطة وضعتها حكومة السلطة السورية من أجل استجرار مليوني جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن اللقاح لم يصل إلى سوريا بعد.

وأضاف في حديث لإذاعة “ميلودي إف إم” الموالية، أن اللقاح سيعطى في المرحلة الأولى للفئات الأكثر احتكاكا مع الفيروس، وهم الأطباء والكوادر الطبية، ونفى تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة في سوريا حتى اليوم.

وسبق أن قال وزير خارجية السلطة السورية، فيصل المقداد، إن بلاده تتناقش مع روسيا من أجل الحصول على اللقاح الروسي “سبوتنيك فيي” ضد فيروس كورونا المستجد بالمجان.

شاهد: ما رأي السوريين بلقاح كورونا


وأكدت مسؤولة في يونيسف خلال تصريحات صحفية، أن المنظمة ستعمل من أجل وصول اللقاح إلى جميع أنحاء سوريا، وتعمل حاليا مع الشركاء على اللوجستيات لكي يكونوا مستعدين وفت تسليم اللقاحات.

أخبار ذات صلة: كورونا يسجل 1200 حالة وفاة و22 ألف إصابة خلال أيام في مناطق السلطة السورية

وقبل نحو أسبوع أكدت تقارير إعلامية تسجيل أكثر من 22300 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وما لا يقل عن 1175 حالة، في مناطق سيطرة السلطة السورية التي تستمر بالتكتم حول الأعداد الحقيقة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع