fbpx

السلطة السورية تفتتح صرح لـ”عصام زهر الدين”.. ماذا تعرف عنه؟

 

أعلن التلفزيون الرسمي التابع للسلطة السورية،عن افتتاح ما قال إنه “صرح اللواء شرف عصام زهر الدين”، في السويداء تزامنا مع الذكرى السنوية الرابعة لمصرعه بمشاركة عدة شخصيات في السلطة بينهم نائب وزير الدفاع.

وبثت التلفزيون مشاهد من مشاركة وفد من السلطة بافتتاح صرح القيادي البارز وأحد أشهر “رموز الإجرام والقتل” المعروف بلقب “نافذ أسد الله”، وفقا لما يطلقه عليه موالون للسلطة.

ونقل في تقرير مصور مداخلات عن نائب وزير الدفاع العماد محمود الشوا، ووالدة “عصام زهر الدين”، وزوجته وابنه يعرب زهر الدين الذي تحدث عن إكمال مسيرة والده التي تشكل حياته حقبة دموية راح ضحيتها العديد من السوريين.

اقرأ أيضا: مقتل قيادي في الحرس الثوري ومرافقه بانفجار لغم أرضي في سوريا

وقالت صحيفة موالية للسلطة إن بلدة الصورة الكبيرة بمحافظة السويداء شهدت افتتاح صرح “عصام زهرالدين”، الذي لقي مصرعه في الـ 18 من تشرين الأول 2017 في دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت أن الصرح يحتوي “ثلاث قاعات تضم الضريح ومعرضاً لمقتنياته وأسلحته وبزاته العسكرية ومنها التي قتل بها وعددا من الصور والأوسمة والدروع والثناءات التي نالها خلال مسيرته العسكرية”، المضرجة بدماء السوريين الأبرياء.

وزهر الدين متهم بارتكاب أكثر من مجزرة، وقيامه بتصفيات ميدانية لمعارضين.

وكان قد أطلق تهديدا في أيلول 2016 للذين غادروا سوريا، كان قد انتشر كالنار في الهشيم، حيث قال حينها:”من هرب ومن فر من سوريا إلى أي بلد آخر أرجوك ألا تعود.” مضيفا: “نصيحة من هالدقن ما حدا يرجع منكم”.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع