fbpx

السلطة السورية تفصل 21 مدرّسا لعدم خدمتهم في صفوف قواتها

تداول ناشطون وصفحات إخبارية محلية، صورة لقرار يتضمن فصل السلطة السورية 21 مدرّسا في 10 محافظات مختلفة، وذلك لعدم التحاقهم بالخدمة العسكرية الاحتياطية في صفوف قواتها.

ووفقا لنص القرار، فإنه صادر عن رئاسة مجلس الوزراء في السلطة السورية في 27 آب الفائت ويحمل الرقم 1377، في حين أن المعلمين المفصولين توزعوا كالتالي: 2 من ريف دمشق، 1 في دمشق، والبقية من السويداء ودرعا وحمص وطرطوس ودير الزور وحلب والحسكة والرقة.

وضم قرار الفصل أسماء المدرسين المفصولين والمحافظات التي ينحدرون منها.

ونشر الأستاذ “وسام بلان” أحد المدرسين المفصولين، تدوينة على صفحته الشخصية في فيس بوك قال فيها معلقاً على القرار “قرار تعسفي بانهاء خدمتي وعدد من الزملاء دون علم مسبق، من المعيب قيام هذه الحكومة الفاشلة بقرارات فصل للمدرسين بدلا من دعمهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية”.

وكانت السلطة السورية فصلت حوالي 200 مدرس على مستوى سوريا في عام 2018، معظمهم من محافظة السويداء، نتيجة عدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية.

وفي السياق كثفت قوات الأمن العسكري التابعة للسلطة السورية في مدينة البوكمال دورياتها وحواجزها الطيارة داخل المدينة، من أجل اعتقال المطلوبين للخدمة العسكرية.

 

شاهد: “ما بدي يصير دم برقبتي”.. قصص شبان سوريين انشقوا عن الخدمة العسكرية

 

ووفقا لما نقل “تلفزيون سوريا” عن مصادر خاصة، فإن الدوريات اعتقلت خلال اليومين الماضيين، أكثر من 15 شخصاً، من خلال الحواجز في البوكمال، وأبرزها حاجز السكرية عند مدخل المدينة الغربي، وهو الحاجز الذي يمر منه القادمون من قرى البوكمال الغربية، مثل الغبرة والجلاء وحسرات السيال والصالحية، والقادمون من مدينة دير الزور ودمشق، أما الحاجز الثاني فهو حاجز جسر سويعية على مدخل البوكمال الشرقي، والذي يمر منه أهالي قريتي سويعية والهري.

الجدير بالذكر أن نسبة كبيرة من الشبان السوريين غادروا البلاد هربا من إجراءات السلطة السورية المشددة، وتدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

وخلال الفترة الأخيرة بقي الكثير من الشبان في مناطق السلطة السورية وأجروا “مصالحات” وعملوا على تسوية أوضاعهم في مناطق سوريّة عديدة، وخاصة الطلاب المتخلفين عن الخدمة العسكرية والمنقطعين عن الدراسة،

ولكن السلطة اعتقلت العديد منهم فور مراجعتهم “شعب التجنيد” كما اعتقلت آخرين بحملات دهم بينهم مهجّرون عائدون إلى مناطق سيطرتها.

 

اقرأ أيضا: الدفاع السورية تفعّل آلية جديدة على موقعها تخص المطلوبين للخدمة العسكرية


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع