fbpx

السلطة السورية تقدم خدمات خجولة لأهالي السويداء

تعاني محافظة السويداء من سوء الخدمات التي تقدمها السلطة السورية، حيث تفتقر للكثير منها في حين تكون خجولة في حال تم تقديم أي شيء.

وتشهد معظم مناطق السويداء انقطاعا عاما في التيار الكهرباء منذ أمس الجمعة وحتى لحظة إعداد الخبر، بحسب ما رصد موقع “أنا إنسان”.

وكان وزير الكهرباء في السلطة، غسان الزامل قال لوكالة “سانا” إنّ “انقطاع التيار الكهربائي سببه اعتداء على أحد خطوط الغار في محطة دير علي ما أدى إلى خروجها عن العمل”، مشيرا إلى أن الورشات الفنية تعمل على إصلاح العطل.

ورصدت “أنا إنسان” تعليقات بعض المواطنين حول سوء الخدمات حيث قال شخص يدعى “علي”: هكذا تتصرف السلطة دائما تقول إن هناك عطل فني، ولكن الكهرباء سيئة حتى قبل ذلك العطل”.

وفي السياق الخدمي لا زالت أزمة المياه تطغى على قرى ومدن السويداء، ورغم وعود المسؤولين بالتحسين، فإنّ الوضع من سيء لأسوء.

وقالت وسائل إعلامية، إنّ أحد أعضاء مجلس محافظة السويداء كشف أنّ المجلس في جلسته الختامية من الدورة العادية الخامسة رفع توصية إلى وزير الموارد المائية بإعفاء مدير مؤسسة المياه في السويداء ومدير الصيانة والاستثمار على خلفية تردي واقع مياه الشرب في المحافظة.

اقرأ: السلطة السورية تبتز أهالي السويداء بالمياه

كذلك تستمر شكاوى المواطنين على رداءة الخبز الذي يشترونه من الأفران التابعة للسلطة السورية، حيث قالت شابة تدعى “رؤى”، في مدينة السويداء إنّ الخبز إما محروق أو يحتوي على أوساخ وقطع معدنية صغيرة حيناً أو حشرات حيناً آخر.

ويشتكي المواطنون في مدينة شهبا من سوء الخبز، قائلين إنه لايصلح للاستهلاك البشري بعد أقل من ساعة أو ساعتين في افضل الأحوال عقب شرائه.

ومن جانبها دعت مديرية التجارة الداخلية بالسويداء عددا من المعتمدين ممن وردت أسماؤهم في جداول نشرتها على صفحتها على فيسبوك إلى مراجعة مقرها في الساعة العاشرة صباحا من اليوم الأحد 9 أيلول الجاري وذلك لاستلام أجهزة نقاط البيع الخاصة بتوزيع مادة الخبز.

وأوضحت المديرية بأنه سيتم تسليم جميع المعتمدين بالمحافظة أجهزة نقاط البيع ولكن على دفعات بحسب المناطق والقرى والأحياء.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع