fbpx
أخبار

السلطة السورية تلغي إجراءات جديدة اتخذتها بسبب وباء “كورونا”

بدأت السلطة السورية منذ أيام الإلغاء التدريجي للإجراءات التي اتخذتها سابقا بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وفي قرار جديد لها أعلنت عن افتتاح المساجد لكافة الصلوات.

وقالت وزارة الأوقاف أمس الثلاثاء، إنه سيتم إعادة افتتاح المساجد لكافة صلوات الجماعة إضافة لصلاة الجمعة اعتبارا من الأربعاء 27 أيار العام 2020، مع الالتزام بالضوابط الصحية وإجراءات السلامة العامة التي تم تعميمها على لجان المساجد.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين السوريين القادمين من خارج البلاد، قائلة إن 9 منهم من الكويت و5 قادمين من السودان و1 من الإمارات، ما رفع حصيلة الإصابات المسجلة في سورية إلى 121 إصابة.

 

وكان الفريق “الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا”، قال إنه قرر إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار الجاري، كما أشار إلى أنه رفع منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

ولفت إلى أنه أصدر قرار بتمديد فترة فتح المحال والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء خلال فصل الصيف.

كذلك قال الفريق إنه قرر استمرار تعليق استقدام السوريين العالقين في الدول الأخرى حتى إشعار آخر، على أن يتم إعادة مناقشة هذا الموضوع “بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر”.

إلغاء الحظر الليلي وعودة السوريين لبلادهم معلقة.. قرارات جديدة في زمن “كورونا”

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع