fbpx
أخبار

السلطة السورية تمنع إقامة حفلات أعياد الميلاد ورأس السنة بسبب كورونا

 

منعت وزارة السياحة التابعة للسلطة السورية، إقامة حفلات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية لهذا العام، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في سوريا.

وطلبت الوزارة من مديريات السياحة في المحافظات السورية عدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية المصنفة، في حين قال معاون وزير السياحة، غياث الفراح، إن القرار يشمل جميع الحفلات الفنية اعتبارا من تاريخ أمس.

وأشار الفراح في تصريحات لإذاعة “شام إف إم”، إلى أن المطاعم والمنشآت السياحية لن تغلق، وسيُسمح بإقامة مظاهر عيد الميلاد مثل الغداء والعشاء ولكن دون حفلات فنية، مع المحافظة على نسبة الإشغال ضمن المطاعم أسوة بالتعاميم السابقة.

وقبل أيام توقعت منظمة الصحة العالمية من حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد في سوريا، والتي تعاني أوضاعا طبية هشة بسبب الظروف التي مرت بها البلاد خلال السنوات الفائتة.

وقبل أيام حذّر مسؤول في وزراة الصحة التابعة للسلطة السورية من موجة عنيفة جديدة لفيروس كورونا المستجد قد تشهدها سوريا خلال الفترة القائمة، حيث جاء ذلك وسط استمرار ارتفاع أعداد المصابين بهذا الوباء في المدارس.

وقال معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة التابعة للسلطة، عاطف الطويل، خلال تصريحات لإذاعة “شام إف إم” الموالية: “نحن على موعد مع موجة جديدة حتمية لانتشار كورونا والجوالة الثانية بعلم الوباء تكون دائما أعنف من الأولى وعدد الضحايا أكثر بسبب تخفيف الإجراءات الاحترازية”.

واعتبر الطويل أنّ السبب الأساسي لانتشار كورونا في فصل الشتاء، هو التجمّع في أماكن مغلقة، بالإضافة إلى تشابه أعراض كورونا مع أعراض الانفلونزا، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية قدر الإمكان والتخفيف من الأماكن المزدحمة.

إصابات كورونا تزداد بشكل متسارع ومشفى المواساة يدق ناقوس الخطر

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع