fbpx

السويداء.. المظاهرات مستمرة ورحيل بشار الأسد أهم المطالب

تجددت المظاهرات أمس السبت في مدينة السويداء، وشدد المتظاهرون على رحيل رأس السلطة، بشار الأسد، كما نددوا بتردي الوضع المعيشي.

وكذلك طالب المتظاهرون بالمعتقل، رائد الخطيب، والذي أوقفته قوات السلطة السورية على خلفية المظاهرات الأخيرة، كما هتفوا للحرية ولوحدة الشعب السوري، ومن العبارات التي رددوها “الحرية للمعتقلين” و”يا أهالي الشام عنا بالسويداء سقط النظام” و”عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”.

وشهدت السويداء خلال الأيام الفائتة، خروج مظاهرات احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار سعر صرف الليرة السورية مقابل بقية العملات الأجنبية، حيث سجل سعر صرفها الإثنين الفائت أمام الدولار الأمريكي ، 3000 شراء، و 3100 مبيع.

وتلقي السلطة السورية مسؤولية ما يحصل على قانون قيصر الذي من المفترض أن يتم تطبيقه بعد نحو أسبوع، في حين يرى مراقبون أن ما يحصل نتيجة سرقة أموال الشعب من السلطة في سوريا وحيتان الاقتصاد وعلى رأسهم رامي مخلوف، ما جرى البلاد إلى الوضع الذي عليه الآن.

ومن المتوقع أن تؤدي العقوبات، التي قد تفرض بموجب هذا القانون، إلى شلّ مفاصل الاقتصاد خصوصاً بنيته المالية (مصرف سورية المركزي)، والشبكات المرتبطة به في بادئ الأمر، بالإضافة إلى وضع قيود على حركة التبادل الاقتصادي بين السلطة وحلفائها لجهة إمدادها بالمواد والأموال.،وما يشير إلى المفاعيل القوية لهذا القانون حتى قبل أن يبدأ تطبيقه، هو الانهيار المتسارع لقيمة الليرة السورية.

السويداء.. المظاهرات مستمرة والأجهزة الأمنية تعتدي على أحد المحتجين

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع