fbpx

السويداء.. خدمات سيئة وحلول السلطة السورية غائبة

تستمر معاناة أهالي السويداء من سوء الخدمات المقدمة لهم، وسط مطالبات للسلطة السورية بإيجاد الحلول ولكن الأخيرة لا تحرك ساكنا وتترك المواطنين لمصيرهم في ظل التدهور الاقتصادي التي تعيشه سوريا.

وقال أحد المواطنين، الذين يقطنون في منطقة غرب قوس الرحى، على مواقع التواصل الاجتماعي، إنهم يعانون من قلة المياه والتي تأتي لساعة واحدة فقط، ولا تسمح الأوضاع المادية المتردية للأهالي بشراء المياه، مطالبا السلطة السورية بالتحرك من أجل توفير المياه.

 

شاهد:  فساد مؤسسات الدولة ينعكس سلباً على واقع قرية { نمرة } بريف السويداء

 

توجه مواطن آخر لمحافظ السويداء بالقول: “نحيطكم علما أن الفساد ساري في مؤسسة المياه.. ونريد أن نعرف هل هناك من عذر يبرر لماذا تصل المياه بشكل دائم إلى بعض المناطق بينما تنقطع عن أخرى.. في حينا الواقع على طريق قنوات شارع سلامة عبيد لم نر المياه منذ أكثر من شهر، وقالوا إن الأمر يعود لوجود عطل ولكن لماذا لم يتم العمل على إصلاح العطل الذي يتحدثون عنه”.

وأضاف: “نحن نشتري المياه وندفع في كل مرة نريد فيها إيصال المياه لمنازلنا 7 آلاف ليرة سورية وأحيانا 12 ألف ليرة.. إلى متى سنستطيع التحمل؟”.

وناشد المواطن المسؤولين والجهات المعنية بتوفير المياه بشكل عادل لجميع المناطق والعمل على إصلاح الأعطال في شبكات المياه.

كذلك اشتكى أهالي حي الوحدة والمغتربين من عدم وصول المياه لهم منذ ثلاثة أشهر، وتحمل تكاليف شراء المياه على نفقتهم الخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعيشها كافة المناطق السورية.

 

شاهد: ارتفاع أسعار الأدوية وفقدان بعضها في ظل دولة يحكمها الفساد

 

في الشأن الخدمي أيضا طالب الجامعيين في السويداء، بإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة التنقل التي يعانون منها بين المحافظة والمدينة الجامعية.

وقال أحد الطلاب: “نتمنى أن يكون هناك حلول بما يخص النقل من السويداء وإلى المدينة الجامعية، غير منطقي أنه وفي كل مرة يتم وضعنا مع حقائبنا على الأوتستراد وننتظر مرور السياراة الخاصة التي تطلب مبالغ مالية طائلة، ويستغلون حاجتنا لأية وسيلة نقل من أجل إيصالنا إلى السويداء (..) نرجو إيجاد الحلول”.

 

شاهد: النظام السوري يدمر الزراعة ويجوع المواطنين في السويداء

 

في سياق ليس ببعيد تستمر معاناة أهالي السويداء في الحصول على البنزين، وقال أحد المواطنين إنه انتظر من الساعة الرابعة صباحا وحتى الثانية ظهرا على أحد محطات الوقود ولكن دون جدوى ولم يستطع الحصول على المادة.

عسكريا، تحدث إعلاميون موالون للسلطة السورية عن إصابة 5 ضباط في صفوف السلطة السورية نتيجة انفجار لغم أرض بهم.

وقال الإعلاميون، إن لغم من مخلفات “التنظيمات الإرهابية” انفجر في محيط تل أسدي في بادية السويداء، ما أدى لإصابة كل من العميد محسن أبو غانم، والعميد حسام العلي، والمجند، جواد الجباعي، والملازم غدير حسن درويش والملازم مهند رزق.

 

اقرأ أيضا: السويداء.. أصناف أدوية مفقودة ومرتفعة السعر والمواطن يدفع الثمن


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع