fbpx
أخبار

السويداء .. لا مازوت لا كهرباء ولا خدمات واستمرار انتشار كورونا في المدارس 

تستمر محافظة السويداء بتسجيل الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث قال إعلاميون موالون للسلطة السورية، إنه تم تسجيل 9 حالات جديدة بين طالب ومدرس من 20 شخص ظهرت نتائج مسحاتهم في بلدة عرى.

وأشار إعلاميو السلطة، إن الأهالي ينتظرون نتائج باقي المسحات البالغ عددها 39 مسحة.

وسبق ذلك تسجيل 3 وفيات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وسط مطالبات من مديرية صحة السويداء للأهالي باتباع الإجراءات اللازمة من أجل إيقاف تفشي هذا الوباء.

 

وتستمر شكاوي الأهالي حول سوء الخدمات المقدمة لهم من قبل السلطة، وفي هذا الشأن اشتكى أحد المواطنين من عدم توزيع كميات المازوت اللازمة عليهم.

وقال على مواقع التواصل الاجتماعي: “نحن في منطقة سهوة الخضر ومياماس تابعين لمحطة وقود واحدة، وحتى الآن لم ترسل السلطات سوى نقلتين فقط من المازوت، وإذا بقي الوضع على حاله لن نستطيع تعبئة المازوت حتى الصيف القادم!”.

وأضاف آخر: “نحن في حارة عين الزمان، وإلى الآن لم يتم توزيع المازوت، إلى متى سيستمر هذا الأمر، لا كهرباء ولا مازوت ولا أية وسيلة تدفئة أخرى في ظل هذا البرد”.

وكذلك ندد أهالي قرية عتيل من عدم وصول كميات المازوت لهم، متسائلين إلى متى سينتظرون من أجل الحصول على هذه المادة.

 

وتأتي هذه الشكاوي رغم التصريحات والوعود من مسؤولي السلطة السورية بالانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من المازوت عبر البطاقة الذكية خلال وقت قصير جدا.

كذلك لجأ الأهالي إلى مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الحديث عن معاناتهم من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، وتضرر الأدوات الكهربائية بسبب عدم الانتظام بساعات القطع والوصول.

ووسط حالة الفلتان الأمني التي تعيشها السويداء في ظل غياب دور السلطة السورية لضبط الأمور، أعلن الأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حادثة اختفاء جديدة لشاب يدعى “أكثم بسام شاهين غانم” والبالغ من العمر 18 عاما.

كما أعلن أحد المواطنين عن سرقة دراجته النارية من أمام مشفى السويداء في وضح النهار، حيث يلجأ الأهالي لمواقع التواصل من أجل الإخبار على سرقاتهم.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع