fbpx

السويداء.. وقفة نسائية تطالب بإطلاق سراح المعتقلين قبل تحويلهم إلى دمشق

نفذت مجموعة من النساء اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة في السويداء حاملين لافتات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية في السويداء.

ورصدت السويداء A N S  بعض اللافتات التي كتب عليها (بدنا المعتقلين، بدي خيي، اخوتنا سلميين، بدنا شبابنا كلهن)، في حين تأتي  الوقفة حسب إحدى المحتجات بسبب أمر صادر من اللجنة الأمنية في السويداء يقضي بتحويل 10 من المعتقلين إلى دمشق وعدم عرضهم على القضاء في السويداء.

 

يشار إلى أن السويداء شهدت في الأسابيع الماضية مظاهرات طالبت برحيل  بشار الأسد إضافة لمطالب معيشية انتهت بهجوم من حزبيين على المظاهرة بمساندة من قوات حفظ النظام والأمن السوري واعتقال العديد من المتظاهرين، فيما انتشرت أخبار  عن دخول وساطات غير مباشرة بين ذوي المعتقلين والأجهزة الأمنية لإيقاف المظاهرات في السويداء مقابل الإفراج عن المعتقلين.

بالمقابل تعمل السلطة السورية على التصعيد ضد السويداء عبر محاولة نقل المعتقلين إلى دمشق، ضمن خطوة تعتبر استفزازية هدفها محاولة هدفها ترهيب المتظاهرين وتخويفهم وعدم خروجهم للتظاهر مرة أخرى.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قالت في تقرير لها قبل أيام، إن قوات السلطة السورية أخفت قريا 10 من نشطاء الحراك الشعبي في محافظة السويداء، واستخدمت العنف لقمع المتظاهرين السلميين.

وأشارت إلى أن محافظة السويداء دفعت فاتورة باهظة في مسيرة التغيير السياسي، وذكرا أنَّ ما لا يقل عن 2172 شخصا من أبنائها لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري داخل مراكز الاحتجاز الرسمية وغير الرسمية التابعة للسلطة منذ آذار 2011 حتى 18 حزيران 2020 

 

 

السويداء.. السلطة السورية تخفي قسريا 10 ناشطين سلميين وتقمع الحراك الشعبي

هر

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع