fbpx
أخبار

الفلتان الأمني يقتل شابا في السويداء.. وتوفير مياه الشرب مرّة كل 10 أيام 

في ظل الفلتان الأمني الذي تعيشه السويداء وسط غياب أية إجراءات من السلطة السورية، شهدت المحافظة حادثة اغتيال جديدة لأحد الشبان في بلدة عريقة.

وفي التفاصيل، أطلق مجهولون كانوا يستقلون سيارة النار على الشاب،أنس وسيم الفرحان عزام، من قرية عريقة وذلك أمام محله في وسط البلدة، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة، ليفارق الحياة لاحقا متأثرا بإصابته.

 

من جهة أخرى اندلع حريق ضخم في الأراضي الزراعية شمال قرية جرين في ريف السويداء الغربي، في منطقة يطلق عليها “أرض العيار”، حيث عمل الأهالي على إخماده.

وتتزايد المخاوف لدى سكان السويداء من استمرار اندلاع الحرائق في أراضيهم، وخاصة الزراعية منها، ما يسبب بخسائر فادحة للفلاحين، وسط مطالبات للسلطة السورية باتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة.

 

واشتكى أحد الموظفين في مشفى صلخد التابع للسلطة السورية في السويداء، من رداءة الطعام المخصص للموظفين في المشافي، ما يدفعهم لشراء الأطعمة على نفقتهم الخاصة، في ظل هذا الغلاء الفاحش الذي تعيشه في مناطق السلطة.

بدورهم اشتكى أهالي من قرية ذيبين من عدم توفر مياه الشرب بشكل دائم، قائلين إنها تأتي للمنازل كل 10 أيام مرة، كما اتهموا الجهات المسؤولة عن خط المياه بسرقتها وبيعها مطالبين السلطة السورية بإيجاد الحلول المناسبة ومحاسبة المسؤولين.


ويعاني أهالي السويداء من سوء الخدمات المقدمة لهم، ويطالبون السلطات بتحسين الواقع الخدمي، إلا أن الأخيرة تصم أذنيها عن معاناة المدنيين، التي تزداد يوما بعد يوم في ظل الغلاء الفاحش في الأسواق واستمرار تدهور سعر صرف الليرة السورية أمام بقية العملات الأجنبية.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع