fbpx

انتحار مريض مصاب بفيروس كورونا في إحدى مستشفيات طرطوس

أقدم مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد، أمس الثلاثاء، على الانتحار، حيث رمي نفسه من الطابق الرابع في مستشفى “الباسل” بطرطوس.

وقالت “وزارة الداخلية” التابعة للسلطة السورية عبر موقعها على “فيسبوك”، إن المتوفي رمى نفسه من مركز العزل الذي كان يُعالج فيه بسبب دخوله بحالة من الخوف والكآبة الناجمة عن نقص الأكسجة والآلام الشديدة.

وبلغت نسبة إشغال الأسرة المخصصة لمرضى كورونا في محافظتي دمشق وطرطوس، 100 في المئة، وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا فيهما بشكل خاص، بحسب وزارة الصحة التابعة للسلطة السورية.

من جهته قال عضو الفريق الاستشاري للتصدي لفيروس كورونا، الدكتور نبوغ العوا، إن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا أسرع انتشاراً أكثر بـ 50 مرة من الطفرات القديمة.

اقرأ: ارتفاع أعداد وفيات كورونا نتيجة ضعف الإمكانيات في مستشفى المواساة

وأوضح أن الأعراض بدأت بالظهور على طلاب المدارس بشكل واضح، بعد أن كانوا مجرد ناقلين للفيروس، أما الآن فهو يؤثر في وضعهم الصحي، وأصبح يشكل خطراً عليهم أيضاً.

شاهد: أوكسجين “هدية” من سوريا إلى لبنان يثير جدلا حول أزمة فيروس كورونا

وأغلقت صالات التعازي والأفراح في محافظة طرطوس أبوابها، لمدة 15 يوماً كإجراء احترازي بسبب ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا، على أن يتم تقييم الوضع بعدها، وفق قرار لجنة الطوارئ العامة في محافظة طرطوس في الـ 29 من آذار الفائت.

يذكر أن مناطق سيطرة السلطة السورية تشهد ارتفاعا في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، وخاصة في دمشق وريفها، وسط عجز القطاع الصحي و المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات.

وقبل أيام أكدت تقارير إعلامية ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في دمشق، نتيجة ضعف الإمكانيات في مستشفى المواساة.

ونشرت وكالة “فرنس برس”، مطلع الشهر الجاري صوراً من داخل مستشفى المواساة بمنطقة المزة في دمشق، حيث رصدت سيدة عجوز كانت تئن في قسم الطوارئ بـ “المواساة” بعد أن أنهكتها إصابتها بـ”كورونا”، وهي تنتظر خلو سرير في قسم العناية المركزة.

وقالت طبيبة في المشفى لوكالة “فرانس برس” في هذا الشأن: “كتير في ناس عم يتخرجوا على العناية المشددة، وفي حالات عم تجي لهون تعبانة كتير وعم تتوفى أمامنا، ولا نستطيع فعل شيء لها”، مشيرةً إلى عدم وجود منافس أكسجين، وأماكن العناية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع