fbpx
أخبار

بالفيديو.. آراء أهالي السويداء تنقسم بين مؤيد لقرار إزالة “البسطات” ورافض له

مع ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الأسواق خلال السنوات الفائتة، وغياب فرص العمل للشباب في السويداء، لجأ الكثير منهم لفتح “بسطات” على أرصفة الطرقات من أجل تأمين قوتهم اليومي، وكان لهذا الأمر نتائج سلبية كثيرة، ما دفع السلطة لاتخاذ قرار بإزالتها ولكن دون اقتراح أي حلول بديلة.

وللوقوف على الأمر استطلعت “السويداء A N S” آراء العديد من أبناء محافظة السويداء، والتي انقسمت بين مؤيد لهذا القرار وبين رافض له، لأن السلطة السورية لم تجد حلول بديلة لأصحاب البسطات، والذين لا يملكون أي دخل آخر من أجل تأمين مستلزماتهم.

وقال أحد المواطنين، إنه مع قرار إزالة “البسطات” لأن وجودها يعيق حركة المشاة والسيارات بشكل كبير، واستطرد قائلا: “ولكن يجب على السلطة السورية أن تؤمّن مكان آخر ينقل إليه أصحاب هؤلاء البسطات، أو عمل آخر، لأن إزالتها من الممكن أن يدفع أصحابها للسرقات والنهب، في زمن الغلاء الذي نعيشه”.

وكان لمواطن آخر الرأي نفسه حيث قال : “أنا مع القرار ولكن كيف ستأكل عائلات أصحاب البسطات، على السلطة تأمين معيشة و فرص عمل بديلة للشباب”.

وأشار أحد أنباء السويداء إلى أن أصحاب البسطات تعدوا على الطرقات وقاموا ببناء أعمدة قليلة الارتفاع، ما سبب ازدحام كبير في الشوارع خاصة في فترة الذروة.

بدوه قال أحد أصحاب “البسطات”، إن مئات العائلات تعيش من وراء “البسطات”، وأنها مصدر الرزق الوحيد له، وتساءل: “ما البديل في حال تمت إزالة البسطات؟”.

 وكان مجلس مدينة السويداء أزال عدد من “الكولبات” في ساحة تشرين مستخدما الآليات الثقيلة، حيث تداول ناشطون صور لآليات المجلس وهي تقوم بعملها على الأمر.

وأثارت الحادثة غضب الكثيرين من أبناء المحافظة، وقال البعض إن هذه “الكولبات” (مكان صغير يوضع على الرصيف ويستخدم لبيع مواد غذائية وغيرها)، تعتبر مصدر رزق لكثير من العائلات والقانون في سوريا يسري على أشخاص دون آخرين.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع