fbpx

بشار الأسد يستحدث كليات هندسة جديدة في جامعة حماة

 

أصدر بشار الأسد رأس السلطة السورية، مرسوماً يقضي باستحداث كليات هندسية جديدة في جامعة حماة وسط البلاد.

وذكرت وكالة أنباء السلطة “سانا”، أنه “بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 وتعديلاته ولا سيما المادة 16 منه تُحدث كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة حماة”.

من جانبه، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في السلطة، بسام إبراهيم، “جاء هذا المرسوم انطلاقاً من تخريج كوادر علمية هندسية وتزويدهم بالمهارات اللازمة المتلائمة مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية”.

وأضاف أن “إحداث هذه الكلية وخاصة قسمي الميكانيك العام والطاقة الكهربائية يخفف الضغط عن الجامعات الأخرى والعبء المالي عن الأهالي”.

اقرأ أيضا: جامعة دمشق تقرر عدم منح وثائق لفئة من الطلاب إلا بشروط

ولفت إلى أن “البنية التحتية وكل مستلزمات العملية التدريسية متوافرة من بناء ومخابر وتجهيزات حديثة وكادر تدريسي والخطة الدرسية، كما سيتم مستقبلاً لحظ الاختصاصات غير المتوافرة حالياً من خلال الإعلان عن مسابقة لأعضاء الهيئة التدريسية والمعيدين”.

وجامعة حماة، هي جامعة حكومية تقع في مدينة حماة وسط سوريا، أعلن عن تأسيسها في 13 أيار 2014 بموجب المرسوم رقم 19 لعام 2014 وذلك بعد أن كانت جزءاً من جامعة البعث الموجودة في حمص.

وتضم الجامعة 14 كلية من مختلف الاختصاصات بينها الطب البشري والأسنان والصيدلة والاقتصاد والآداب.

الجدير بالذكر أنه وبحسب تقرير لمنظمة بريطانية تدعى “مجلس الأكاديميين المعرضين للخطر” أعد ما بين عامي 2017 و2018، فإن قطاع التعليم انهار في سوريا، إثر تدمير المنشآت، وانتهاكات حقوقية واسعة، وما وصفه بعسكرة الحرم الجامعي التابع للسلطة السورية. في حين ألقى التقرير بالمسؤولية، أيضا، في هذا السياق، على المناهج التي وصفها بالجامدة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع