fbpx

بشار الأسد يقدم منحة للعاجزين في صفوف قواته

 

أصدر رأس السلطة في سوريا، بشار الأسد، قرارا بصرف منحة مالية للعاجزين في صفوف قواته بنسبة تتراوح بين 40% و100%.

وتشمل المنحة التي أصدرها بشار الأسد، جرحى العمليات الحربية من قوات السلطة السورية وقوات الأمن والدفاع الشعبي، بحسب ما أكدت وكالة أنباء السلطة “سانا”.

وخصصت اللجنة المشتركة لمشروع “جريح الوطن”، 200 ألف ليرة سورية (نحو 50 دولارًا) لكل جريح من فئة العجز التي تتراوح بين 70% و100%، و150 ألف ليرة سورية، لكل جريح من فئة العجز بين 40% إلى 69%.

وبحسب اللجنة، تعطى المنحة لمرة واحدة بشرط أن تصرف من صندوق “الشهداء والجرحى”.كما تشمل عشرين ألف جريح عمليات حربية، وتختلف نسب العجز بين عجز كلي وجزئي.

اقرأ: الأسد يقدم “منحة” لموظيفه قبل العيد لا تكفي حتى لشراء الزيت

وتعتبر اللجنة أن جرحى العمليات الحربية الذين تنقص نسب عجزهم عن الـ 40%، هم إصابات شافية، لا تُأثر على قدرتهم الجسدية، ولا تمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية، ولم تضطرهم إلى التسريح من الخدمة العسكرية ضمن قانون السلطة السورية.

وأصدرت السلطة السورية على مدار السنوات الأخيرة جملة من القرارات “التجميلية” والمراسيم التي منحت الجرحى من قواتها أو القوات الرديفة، بعض ما اعتبرها “امتيازات”.

هذه المنح المالية لا تسد الجزء الكبير من احتياجات مصابي قوات السلطة، وذلك نتيجة الأوضاع الاقتصادية المتردية، حيث يعيش تحت خط الفقر في سوريا 90% من السكان، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وحذّرت في وقت سابق المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، إليزابيث بايرز، التابع للأمم المتحدة، من أزمة غذاء غير مسبوقة في سوريا، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع