fbpx
أخبار

بعد الضربات الإسرائيلية.. عناصر يتركون الميليشيات الإيرانية بدير الزور وينضمون للروس

بعد الضربات الأخيرة الموجعة التي وجهتها إسرائيل للميليشيات الإيرانية في دير الزور، عمد العديد من المقاتلين العشائريين من أبناء البوكمال لترك صفوف الميليشيات والالتحاق بـ”الفيلق الخامس” الذي أنشأته روسيا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر لم يسمها، إن تعداد المقاتلين الذين تركوا المليشيات الموالية لإيران وانضموا للفيلق، بلغ نحو 34، ومن المرتقب أن يرتفع العدد بشكل كبير خلال الأيام القادمة.

ويأتي هذا الأمر في ظل الاستهدافات المتصاعدة بشكل كبير جداً للميليشيات الإيرانية من قبل إسرائيل، ولاسيما على دير الزور بالعموم والبوكمال بالخصوص، والتي كان آخرها قبل أيام قليلة، وراح فيها 57 قتيلا.

 

شاهد: بعد محرقة دير الزور ماذا غيرت إيران؟ وما لدى إسرائيل؟

 

وتسعى روسيا لتحجيم الدور الإيراني في شرقي سوريا، بطرق مباشرة وغير مباشرة، حيث تقوم بحملات أمنية مستمرة برفقة مليشيات موالية لها والسلطة السورية وزيارات دورية إلى مناطق النفوذ الإيراني، فضلاً عن الإطلاع الروسي المسبق بالضربات الإسرائيلية التي تستهدف الإيرانيين غربي الفرات.

وتعرضت مواقع لقوات السلطة السورية والميليشيا الإيرانية لقصف جوي ليل الثلاثاء – الأربعاء الفائت، والذي يعتبر هو الأعنف خلال الفترة الفائتة، ونفذت الطائرات أكثر من 18 غارة في المنطقة الممتدة من مدينة الزور الى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال.

وفي آخر إحصائية لحجم الخسائر، قال المرصد السوري، إن القصف أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 57 شخصا، وسقطوا جراء استهداف مواقع وتمركزات ومستودعات أسلحة وذخائر وصواريخ لكل من قوات السلطة وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”.

 

شاهد: سوريا.. انفجار جديد يضرب ميليلشات إيران في دير الزور

 

وتعد هذه الحصيلة هي الأكبر بحجم الخسائر البشرية جراء القصف الإسرائيلي لمواقع قوات السلطة والميليشيات الإيرانية منذ بدء تنفذ ضرباته عليها.

وعقب القصف عمدت الميليشيات الإيرانية في منطقة الميادين بدير الزور، إلى إنزال راياتها وأعلامها من أعلى مقراتها في المنطقة، ورفع رايات وأعلام قوات السلطة السورية عوضا عنها، خوفا من الضربات الجوية الإسرائيلية.

وقبل أيام أكدت تقارير إعلامية، قيام الميليشيات بإعادة الانتشار ضمن مدينة دير الزور بالإضافة لمدينتي البوكمال والميادين شرقي المحافظة، بعد أن أخلت مواقع لها بأطراف تلك المناطق.

 

خوفا من القصف الإسرائيلي… الميليشيات الإيرانية ترفع رايات قوات السلطة السورية

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع