fbpx
أخبار

بعد انقطاع التيار لسنوات.. الكهرباء ستصل قريبا إلى إدلب

عانت مناطق محافظة إدلب الخارجة عن سيطرة النظام السوري خلال السنوات الماضية من انقطاع التيار الكهربائي، وسط استخدام الأهالي حلول بديلة وضمن الإمكانيات المتاحة لتوفير هذه الطاقة الأساسية، ولكن وبعد كل هذا الانتظار بات الفرج قريبا حيث أعلنت “المؤسسة العامة للكهرباء” مساء أمس الثلاثاء، أن الكهرباء ستصل للمحافظة قريبا.

شاهد بالفيديو :”الإنقاذ”.. رفع جديد لأسعار الكهرباء في إدلب

وقالت المؤسسة التابعة لـ”حكومة الإنقاذ”، إنه تم توقيع اتفاق عبر إحدى الشركات السورية الخاصة مع شركة تركية خاصة أيضا لتزويد منطقة إدلب وريفها بالتيار الكهربائي اللازم، وبدأ العمل بالتجهيزات لبناء وتمديد خط جديد من المنطقة الحدودية مع تركيا إلى أقرب محطة تحويل في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية، ليتم في مرحلة لاحقة توزيع الكهرباء إلى كافة المناطق بشكل تدريجي ومن المتوقع أن يستغرق الأمر ثلاثة أشهر.

وأشارت إلى أن هذا الاتفاق جاء بعد محاولات استمرت لسنتين مع شركات خاصة في تركيا، وتقديم دراسة فنية متكاملة للمشروع، إلا أنه ومع كل مرحلة كانت تظهر عقبات وصعوبات،  طبقا لما جاء في البيان.

وأوضحت “المؤسسة العامة للكهرباء”، أن الحاجة ملحة وكبيرة لتوفير التيار الكهربائي، ولا سيما في الأمور الخدمية والصناعية والزراعية، والذي من الصعب تأمينه بشكل مستمر ومتواصل من المولدات الكهربائي، التي تستخدم في الوقت الراهن.

وكانت شبكات ومحطات توليد الكهرباء تعرضت خلال السنوات الماضية للدمار، بفعل القصف الجوي والبري الممنهج للنظام السوري والميليشيات المساندة له وروسيا، والمعارك الدائرة مع الفصائل العسكرية، ما حرم المدنيين من الكهرباء، ودفعهم لاستخدام حلول بديلة منها المولدات الخاصة أو ما تعرف بـ”الأمبيرات”.

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع