fbpx

بعد حديث عن عودتهم.. أهالي مخيم اليرموك يصطدمون بالواقع السيء

 

يعجز 72% من أهالي مخيم اليرموك على إعادة إعمار منازلهم، بحسب ما أكد تقرير صادر عن مجموعة الغمل من أجل فلسطيني سوريا.

واعتمدت مجموعة العمل في تقرير لها، على استبيان إلكتروني قامت به يتمحور حول إعادة إعمار المخيم، وفقا لما أكدت.

وأوضح الاستبيان أن 23.1% من المشاركين، يحتاجون إلى دعم ليستطيعوا ترميم منازلهم، وفقط 4.9% يستطيعون إعادة إعمار منازلهم بشكل ذاتي دون حاجتهم إلى الدعم.

وبين الاستبيان أنّ 79.5% من المشاركين فيه حمّلوا السلطة السورية والسلطة الفلسطينية ومنظمة “الأونروا” مسؤولية إعادة إعمال مخيم اليرموك.

بينما حمّل 11% من المشاركين “الأونروا” وحدها مسؤولية إعادة الإعمار، و9.5% آخرين ألقوا بالمسؤولية على السلطة السورية والسلطة الفلسطينية معاً.

شاهد: نازحون من مخيم اليرموك في دمشق يأملون بعودة قريبة إلى منازلهم

 

ووفق البيان فإنّ 53.4% من المشاركين في الاستبيان، أكدوا رغبتهم بالعودة إلى المخيم بعد السماح لهم بذلك، بينما رفض 29.5% من المشاركين العودة، وأجاب 17% منهم بعدم معرفته بالرغبة في العودة أم لا.

وقبل أيام قال موقع “صوت العاصمة”  الذي ينقل أخبار دمشق وريفها، إن قرار “غير مُعلن” صدر من مجلس محافظة دمشق، يسمح لأهالي مخيم اليرموك العودة إلى منازلهم، ضمن آلية تم تحديدها بتقديم طلبات للجنة سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأضاف الموقع أن المحافظة اعتمدت في قرارها الجديد على إمكانيات أهالي وقاطني مخيم اليرموك في تفعيل الخدمات، لافتة إلى أنها ستفرض رسوماً على العائدين لإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي والمياه وغيرها.

اقرأ أيضا: في ظل إهمال السلطة.. مبادرة فردية في مخيم اليرموك لتحسين الواقع الخدمي

وأوضح وفقا لما نقل عن مصادر مطلعة على ملف المخيم، أنّ آلية العودة، ستكون بالتقدم بطلبات للجنة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، مرفقة بسندات ووثائق الملكية الخاصة بمساكنهم داخل المخيم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع