fbpx
أخبار

بعد رفع الأسعار.. اللاذقية تتحرك ضد السلطة السورية

تعرضت معظم قطاعات النقل الخاص في مناطق سيطرة السلطة السورية، أمس الأحد، لحالة شلل وإضراب بعد قرار الحكومة الليلة الماضية رفع أسعار الوقود بنسب قاربت 180%.

وقال الناشط الإعلامي في محافظة اللاذقية، أبو يوسف جبلاوي، لموقع “العربي الجديد”: إنّ معظم السائقين أضربوا عن العمل، بانتظار تفاصيل التعرفة الجديدة، مقابل عدد آخر قرر العمل بتعرفة وضعها بنفسه.

وأضاف الناشط، أن مراكز النقل شهدت أمس الأحد ازدحاماً غير مسبوق مع عدم توفر وسائل النقل.

ووفق ذات الناشط، ارتفعت تعرفة نقل “سرافيس اللاذقية – جبلة” التي يبلغ طول خطها قرابة 26 كم من 250 ليرة إلى 500 ليرة وآخرون دفعوا 700 ليرة.

اقرأ: الأسد يرفع أسعار مواد أساسية جديدة بأضعاف مضاعفة

ويأتي ذلك على الرغم من أن مجلس محافظة اللاذقية لم يحدد بعد أسعار الطريق، في حين رفعت
شركات النقل والسفر بين المحافظات التذاكر منذ صباح اليوم، وباتت التذكرة من دمشق إلى اللاذقية وبالعكس 12 ألف ليرة سورية بعد أن كانت 5500 أو 6000.

وأكد الناشط أنّ مراكز النقل شهدت منذ الصباح مشادات كلامية تحول بعضها لعراك في كراج اللاذقية، مع انتقاد المسافرين للأسعار الجديدة، ورفض أصحاب وسائل النقل العمل بالتعرفة القديمة.

وفي السياق، نشرت صفحات إعلامية محلية في اللاذقية صوراً لعشرات الأهالي وهم ينتظرون وسائل النقل لإيصالهم إلى أعمالهم أو بيوتهم.

ونوّهت الصفحات إلى حالة تخبط كبيرة تشهدها المحافظة في ظل إقرار زيادة الأسعار دون إصدار نشرة للتعرفة الجديدة.

وانتقد عبد الله وهو موظف بالسلطة السورية في مدينة جبلة جنوبي اللاذقية، في حديث، الحالة التي وصل إليها الوضع في سورية.

وقال: “انتظرت اليوم منذ الساعة السابعة صباحاً في كراجات النقل لأصل إلى عملي، ولم تتوفر لي أي خدمة حتى العاشرة، سائق الحافلة اشترط الحصول على 500 ليرة بدلاً من 250 ولم يقتصر الأمر على ذلك بل صعد في الحافلة 18 راكباً رغم أن الحافلة مخصصة لنقل 11 راكبا فقط”.

وأضاف عبد الله: “زيادة أسعار الوقود قرابة الضعفين سيؤدي لغلاء كل شيء.. و بدل أن نحسن وضعنا بهذه الزيادة سيزداد وضعنا سوءاً”.

من جهته، أكد عبد الرحمن، وهو من سكان ريف دمشق، أن حالة الفوضى لم تتوقف على المواصلات اليوم فحسب، بل أعرض معظم التجار عن فتح متاجرهم انتظاراً للأسعار الجديدة، حيث من المتوقع أن ترتفع معظم أسعار المواد الأساسية بعد ارتفاع سعر الوقود.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع