fbpx
أخبار

بعد نصف قرن على آخر المعارك.. السلطة تستعرض قواتها في جبل الشيخ (صور)

استعرضت السلطة السورية قواتها على جبل الشيخ (جبل حرمون) الواقع على مثلث الحدود السورية – الفلسطينية – الأردنية، حيث يأتي ذلك بعد مضي نصف قرن على آخر المعارك فيه..

ونشرت وكالة أنباء السلطة “سانا” صورا للقوات في جبل الشيخ، في مراصد تابعة لهم، علّقت بالقول: “حنود الجيش السوري في مواقعهم على مراصد جبل الشيخ، حيث الثلوج بسماكة أمتار وتدني درجات الحرارة إلى 10 دون الصفر”.

وكانت القمة شهدت قتالا خلال حرب 1973، ولكنها بقيت لمدة تقارب 50 عاما جبهة هادئة، في حين يأتي نشر الصور بعد أيام من استهداف إسرائيل مواقع للسلطة السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها في سوريا.

 

ومعلوم أن جبل الشيخ يضم 4 قمم، أعلى قمة تسمى شارة حرمون في سوريا، ويصل ارتفاعها إلى 2814 مترا، أما القمة الثانية إلى الغرب فيصل ارتفاعها إلى 2294 مترا، والقمة الثالثة إلى الجنوب 2236 مترا، وتقع في القسم السوري الذي تحتله إسرائيل، أما القمة الرابعة إلى الشرق فإن ارتفاعها يصل إلى 2145 مترا.

وتشكل قمة جبل حرمون التي تحتوي على منصة مراقبة ورادارات، قاعدة للاستخبارات شمال إسرائيل.

أخبار ذات صلة: قصف إسرائيلي جديد على حماة وصواريخ الدفاع السورية تقتل عائلة بأكملها

ويأتي هذا الاستعراض في وقت تستمر فيه إسرائيل بقصف مواقع السلطة والميليشيات الموالية لها، حيث طال آخر قصف مواقع في محيط مدينة حماة ، حيث أطلقت قوات السلطة السورية صواريخ لصد هذا الاستهداف، ما أدى لمقتل عائلة بأكملها في المنطقة بفعل بقايا تلك الصواريخ.

وشنت إسرائيل قبل نحو أسبوع وبدعم أميركي غارات هي الأعنف على مواقع إيرانية وسورية شمال شرقي سوريا، ونفذت الطائرات أكثر من 18 غارة في المنطقة الممتدة من مدينة الزور الى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال.

وفي آخر إحصائية لحجم الخسائر، قال المرصد السوري، إن القصف أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 57 شخصا، وسقطوا جراء استهداف مواقع وتمركزات ومستودعات أسلحة وذخائر وصواريخ لكل من قوات السلطة وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع