fbpx

تحذيرات من عودة انتشار كورونا بشكل مخيف في سوريا

 

حذرّ عضو الفريق الاستشاري لوباء كورونا، في السلطة السورية الدكتور “نبوغ العوا”، من انتشار مخيف لفيروس كورونا، في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة بشكل حازم.

وقال “العوا” إن عدد الإصابات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة ليست أرقام الإصابات الصحيحة، لوجود عشرات أضعاف تلك الأرقام لا يتم تسجيلها في المشافي، كونهم يعالجون في منازلهم، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

وتابع: “يفترض أن تكون الحكومة جزءاً من الشعب وأن تعرف ما يجري، وكذلك وزارة الصحة، وهي ليست بانتظار طلب من أحد لاتخاذ الإجراءات المطلوبة، ولكن بشكل عام يجب أن تكون هناك إجراءات فورية وعاجلة يلتزم بها الجميع في الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية ووسائل النقل الداخلي، لأن هذه الأماكن هي الأكثر ازدحاماً، وبالتالي تكون فيها سرعة الانتشار أكبر”.

ورغم أن مدير مستشفى “المواساة”، “عصام الأمين” سبق أن قال إنه لا يوجد في “سوريا” التقنيات اللازمة لمعرفة إن كان المتحور دلتا قد وصل إلى البلاد، إلا أن “العوا” قال إن الجيل الرابع من كورونا وهو المتحور دلتا، بدأ بالانتشار في “سوريا” بشكل سريع.

اقرأ أيضا: مسحوبيات وتجارة وأطباء خارج الخطة.. هكذا يتم إعطاء لقاح كورونا في سوريا

وزاد: “وهذا يتناسب مع مواصفات هذا الفيروس، المتميز بسرعة انتشاره بين جميع الفئات العمرية، حيث لم يعد الفيروس يهدد فقط كبار السن بل أصبح مميتاً حتى لفئة الشباب”.

وحول الفيروس قال إن الصفات التي تميزه هي أنه يبدأ بشكل إصابة صدرية لفترة، ثم تبدأ باقي الأعراض بالظهور على المريض، منوها إلى أن السبب الرئيسي في سرعة الانتشار، هو عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية خصوصاً وضع الكمامة.

وأمس قالت وزارة الصحة في السلطة السورية إنها سجلت 26799 إصابة بهذا الوباء بينها 1964 وفاة، لكن تقارير إعلامية تتحدث عن أعداد أكبر بكثير.

وقبل أسابيع قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مناطق السلطة السورية سجلت نحو مليون ونصف إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر مليون و200 ألف بينما توفي 25719 شخص، بحسب مصادر طبية وصفها بالموثوقة.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع